رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمن القاهرة يبحث عن سائق فيديو الفعل الفاضح بحلوان

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة
تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها للقبض على سائق ظهر وهو يرتكب فعل فاضح بالطريق العام فى مدينة حلوان.


وأكد مصدر أمنى أنه لم يتم القبض عليه حتى الآن وتقوم قوة أمنية بمطاردته للقبض عليه.

فعل فاضح بحلوان

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لا تتعدى مدته ثواني قليلة، يظهر فيه شخص يقف بجانب إحدى وسائل نقل الركاب «ميكروباص» بمنطقة حلوان بالقاهرة.

ويرتكب فعلا فاضحا فى الشارع، رغم التقاط أحد المواطنين مقطعا مصورا له، أثناء ممارسته ذلك الفعل، إذ استمر فى ذلك رغم علمه ورؤيته للكاميرا الموجهة له، وأثار الفيديو غضبا عارما بين رواد موقع التواصل الاجتماعى.

هتك العرض
قال خبير قانونى إن العقوبة فى جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجنى عليه طفلًا أو بالغا، مشيرا إلى أن جريمة هتك العرض هى جريمة مخلة بالشرف فى المقام الأول.

وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، وأوضح: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجانى، أو فى ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

وتابع: «الاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجنى عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم فى مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التى تتحكم فى اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب».




Advertisements
الجريدة الرسمية