رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمن الجيزة يكشف غموض اختطاف عامل ومطالبة أهله بدفع فدية

شرطة - أرشيفية
شرطة - أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة فى كشف غموض وملابسات اختطاف عامل من داخل شقة بمنطقة أوسيم ومطالبة أهله بدفع فدية مالية.

 

 

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة ٦ أشخاص بسبب تحصل المختطف على 480 ألف جنيه نظير قيامه بالتنقيب عن الآثار بمنزل أحدهم منذ عامين، وتمكن رجال المباحث من ضبطهم. 

وكان اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا من مركز شرطة أوسيم يفيد بتلقيه بلاغا من (ربة منزل – عامل "شقيق زوجها"، مُقيمين بدائرة المركز) أنه أثناء تواجدهما بمنزلهما بمنطقة بشتيل بدائرة المركز فوجئا بحضور ثلاثة أشخاص ادعوا أنهم من رجال الشرطة ، وقاموا باصطحاب زوج الأولى "عامل" .

 

وتلقى نجل عم المُختطف اتصالا هاتفيا من مجهول أبلغه خلاله بقيام المُختطف بالنصب على بعض الأشخاص واستيلائه منهم على مبلغ (480 ألف جنيه) وطلب المتصل رد المبلغ مقابل إطلاق سراحه وفي وقت لاحق قام المتهمون بإطلاق سراح المختطف والتخلى عنه أعلى الطريق الدائرى ونفى علمه بشخصيتهم.

وتوصلت تحريات فرق البحث الجنائى برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى أن مرتكبى الواقعة (6 أشخاص  - لاثنين منهم معلومات جنائية).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة وقرر أحدهم بوجود خلافات ماليه بينه و"شقيق المختطف" حيث قام بالحصول منه على مبلغ (480 ألف جنيه) نظير قيامه بالتنقيب عن الآثار بمنزله منذ عامين دون تمكنه من استخراج أية آثار فاتفق مع باقى المتهمين على خطف المجنى عليه للضغط على شقيقه لرد المبلغ.

وأضاف أنهم أعدوا سيارتين إحداهما "مستأجرة والثانية "ملك وقيادة أحدهم" ، وبتاريخ الواقعة توجهوا إلى محل إقامة المجنى عليه حيث قام ثلاثة من المتهمين باصطحابه بالسيارة الأولى وتتبعهم باقى المتهمين بالسيارة الثانية لمراقبة الطريق.

وتابع أنهم تخلوا عنه عقب علمهم بعدم قدرة شقيقه على سداد المبلغ المالى واستولوا منه على (هاتفه المحمول - مبلغ 3 آلاف جنيه "اقتسموه فيما بينهم").

وتم بإرشاد المتهمين ضبط السيارتين المستخدمتين فى الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
الجريدة الرسمية