رئيس التحرير
عصام كامل

أمن الجيزة يفك لغز العثور على جثة شاب بالدائري

العثور على جثة -أرشيفية
العثور على جثة -أرشيفية
نجحت الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإشراف اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة فى فك لغز العثور على جثة شاب أعلى الطريق الدائري بمنطقة الطالبية، وبين أن الشاب انتحر داخل مخزن لإصابته بأزمة نفسية، بسبب تعاطيه المخدرات.


وأضافت التحريات، أنه أثناء دخول صاحب المخزن عثر على الشاب منتحرا فقرر التخلص من الجثة، خشية المسائلة القانونية.

وأشارت التحريات إلى أن صاحب المخزن استعان بآخرين من أسرته لمساعدته في التخلص من الجثة، ووضعوها داخل جوال، واستقلوا سيارة وألقوها أعلى الطريق الدائري.

وكانت قسم شرطة الطالبية تلقى بلاغا من الأهالي يفيد العثور على جثة شاب، أعلى الطريق الدائري، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب يرتدي ملابسه كاملة ولا توجد به إصابات ظاهرة.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتم تشكيل فريق بحث وتحرى لكشف ملابسات الواقعة، وبإجراء التحريات تبين أن الشاب انتحر داخل مخزن بدائرة القسم لإصابته بأزمة نفسية، بسبب تعاطيه المخدرات، وقام صاحب المحزن وآخرين بالتخلص من الجثة بالقائها أعلى طريق الدائرى خشية من المسائلة القانونية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط صاحب المخزن وآخرين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويحاول الكثير من المتهمين فى القضايا الهروب من الملاحقات الامنية عبر تغير محال اقامتهم أو الفرار فور رؤية الشرطة خوفا من ضبطه وحبسه على ذمة القضايا المتهم فيها او المحكوم عليها، فيما تكثف اجهزة الامن على وضع خطط محكمة لضبط المطلوبين أمنيا تجنبا لتعرض المواطنين الآمنيين للخطر.

ووفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية، يموت شخص كل 40 ثانية منتحرًا، ومقابل كل شخص منتحر يوجد أكثر من 20 شخصًا حاولوا الانتحار، ويبلغ عدد المنتحرين سنويا 800 ألف منتحر، مع ملاحظة عدم تسجيل كثير من حالات الانتحار لأسباب تتعلق بالثقافة المجتمعية وعدم إفصاح الأهل بأن الوفاة كانت انتحارا.

ووقعت عده حالات انتحار فى بعض المحافظات من بينهما القاهرة واسيوط والجيزة والغربية ، من أبرز الوقائع أمرت نيابة حلوان الجزئية بحفظ التحقيقات لعدم وجود شبهة في واقعة انتحار سائق شنقًا داخل مسكنه بدائرة القسم، وذلك حزنًا على وفاة زوجته الثانية. 

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من المقدم محمد السيسي رئيس مباحث حلوان، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على سائق مشنوقا داخل مسكنه بمنطقة كفر العلو بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "محمود حسين اللاهوني" الشهير بـ"رجولة" سائق ميكروباص، في العقد الثالث من العمر، معلق في سقف غرفته، ويرتدي كامل ملابسه، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى دخل في حالة نفسية بسبب حزنه على وفاة زوجته منذ شهر مما دفعه للتخلص من حياته.

كما انتحر فى وقت سابق شاب يعمل سائقًا بإحدى شركات النقل بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بسبب خسارته مبلغ 50 ألف جنيه في لعبة مراهنات إلكترونية بالساحل .
الجريدة الرسمية