رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أكثر من مرة».. شاب يعتدي جنسيا على طفلة بكرداسة

شاب تعدى جنسيا على
شاب تعدى جنسيا على طفلة بكرداسة
تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، جهودهم لضبط شاب استدرج طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات إلى شقته، وتعدى عليها جنسيا أكثر من مرة في منطقة كرداسة.



تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من مركز شرطة كرداسة، يفيد بتلقيه بلاغا من " إيناس جمال" والدة طفلة تبلغ من العمر ٨ سنوات، بالاعتداء جنسيا على طفلتها على يد شاب ويدعى "عادل. م" يبلغ من العمر ١٩ عاما.


تربطهم علاقة قرابة


وأضافت "إيناس ج" والدة الطفلة " أسيل.ع" إن نجلتها تبلغ من العمر ٨ سنوات (ثالثة إبتدائي)، كانت تترد كثيرًا على منزل المتهم "عادل. م" البالغ من العمر ١٩ عامًا، كانت تلعب مع أطفال هذا المنزل، وكانت لديها صديقة بذات العمر وهذه الطفلة تكون (نجلة شقيقة المتهم)، بالإضافة  إلى أنه تربطهم علاقة قرابة بينها وبين أسرة المتهم. 


شاب تعدى جنسيا على طفلة 


وأضافت في أقوالها: تفاجأت من خالتها عن طريق الصدفة، حيث أبلغتني أن (أسيل) قالت لها إن "عادل" كان بيعتدي عليها جنسيا، ولم تصدق كلام الطفلة وحاولت أن تفهم ما تقوله، فقررت التحدث مع طفلتها، وعندما سألتها "عادل عمل معاكي إيه.. احكيلي لو عملك حاجة أنا هعاقبه" فوجدتها خائفة.


وتابعت: بعدها بدأت تحكيلي قائلة: "خايفة أقولك حاجة إنتي وبابا لاحسن تضربيني أو تعاقبيني"، وعندما طمأنتها.. "قوليلي ايه اللي حصل.. ومش هعاقبك"، وبالفعل بدأت تحكي "عادل اعتدى عليا.. وشاورت لي على المكان الذي تم فيه الاعتداء"، فقررت أسرة الطفلة تحرير محضر بالواقعة.


التحريات 



وكشفت التحريات الأولية، أن الطفلة البالغة من العمر ٨ سنوات، أن الطفلة أثناء لعبها مع نجلة شقيقة المتهم الذي يقطن بذات الشارع، قابلها واستدرجها، وقام بالتعدي جنسيا عليها.


الطب الشرعي


تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق التي أمرت بعرض الطفلة على الطب الشرعي، لبيان واقعة الاعتداء عليها من عدمه. 


العقوبة في جرائم هتك العرض 



قال خبير قانوني: إن العقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجني عليه طفلًا أو بالغا، مشيرا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.


وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، وتابع: إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجاني، أو في ولايته، أو له أي تأثير فيها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد.


وتابع: الاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجني عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب.
Advertisements
الجريدة الرسمية