رئيس التحرير
عصام كامل

أسرار مثيرة.. لماذا تصالحت "كوافيرة الهرم" مع المتهمين باغتصابها؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أمرت نيابة جنوب الجيزة، إخلاء سبيل عاطلين متهمين، بالاعتداء جنسيًا على كوافيرة بمنطقة الهرم، بعد تصالح الطرفين‪،‬ وأفادت المجنى عليها أن المتهمين احتجزاها بشقة أحدهما واعتديا عليها جنسيا التي أكدت أنها فضلت التصالح منعا لما اسمته "الشوشرة والفضيحة".


وقال الخبير القانوني أيمن محفوظ إن جرائم الاغتصاب من الجرائم التي أعطى لها المشرع عقوبات رادعة تصل للإعدام لما لتلك الجريمة من أبعاد اجتماعية خطيرة.

وأضاف: هل يمكن التصالح عن تلك الجريمة؟. المبدأ العام أن المجني عليه في أي جريمة له حق التنازل عن دعواه المدنية وتقديم تنازل لجهة التحقيق أو عدالة المحكمة وتقضي سلطة التحقيق أو المحكمة بما تشاء ولكن قضايا الإاغتصاب وهتك العرض لها طبيعة خاصة نظرا لأن الأصل الذي يراعي غالبا هو مبدأ الستر، وحينما يتم عقد قران المغتصب على الضحية رسميا يكون القانون هنا يوازن بين مصلحتين هما عقاب الجاني وستر الضحية.

وتابع "محفوظ" أن رجال القانون يختارون ستر الضحية في أغلب الأحوال، وبعد تصالح فتاة الهرم مع الجاني فإن ذلك يعد في رخصة من الضحية لحفظ الاأوراق وإنهاء الموضوع قضائيا ولكن التصالح في مثل تلك الجرائم لايقيد سلطة النيابة العامة للاحالة المتهم للمحاكمة وفي توقيع جزاء على الجاني ولكن في أغلب الأحوال يكون حفظ الاوراق هو المتبع ولا يعد ذلك تشجعيا على جرائم هتك العرض والاغتصاب ولكن هو تنفيذ رغبة الضحية وبعد التيقن من ان تنازل الضحية وتصالحها مع المجرم كان بإرادة حرة ودون أي اكراه دفعها للتصالح.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفاصيل اغتصاب فتاة على يد شخصين بالإكراه تحت تهديد السلاح داخل شقة بمنطقة الهرم،  حيث تبين أن المتهمين اختطفاها أثناء سيرها بأحد الشوارع بمنطقة الطوابق.

وأضافت التحريات، أن المجنى عليها كانت متجهة لزيارة شاب بمنطقة الطوابق تربطها به علاقة عاطفية عقب الانتهاء من عملها فى محل كوافير، وأثناء سيرها فى الشارع قام المتهمان باقتيادها عنوة واصطحابها إلى شقة أحدهما فى الهرم وتناوبا اغتصابها بالإكراه بوضع سلاح أبيض على رقبتها.

وأشارت التحريات، الى أن الفتاة عقب التعدى عليها جنسيا توجهت إلى قسم الشرطة وحررت محضرا ضدهما، وتمكن رجال المباحث من ضبطهما.

وكان قسم شرطة الهرم بلاغا من فتاة " هـ.ع" 28 سنة، بتعرضها للاغتصاب على يد شخصين قاما باختطافها داخل شقة تحت التهديد وتناوبا اغتصابها. 

وتم تشكيل فريق بحث وتحر من صحة البلاغ، وتبين صحته وأن وراء ارتكاب الواقعة " م. ع" 21 سنة، سائق توك توك، و"م.م" 20 سنة، عاطل.

واضافت التحريات أنه أثناء سير الفتاة في الشارع عقب انتهائها من عملها فى كوافير، قام المتهمان باختطافها بالإكراه واصطحابها داخل شقة فى الهرم وتناوبا اغتصابها تحت تهديد السلاح.
 
وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما فى أحد الأكمنة المعدة لهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 
الجريدة الرسمية