رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبشع جرائم سرقة «التوك توك» في الجيزة

فيتو

ثلاث جرائم قتل في الجيزة تم ارتكابها في أقل من شهرين، كان الدافع وراء اقترافها "سرقة توك توك"، وكان القاسم المشترك فيها العثور على جثة السائق ملقاة بإحدى الترع، حدثت في الوراق وفي الحوامدية، لكن الأبشع على الإطلاق التي تم ارتكابها بمركز أبوالنمرس، حيث كان المتهمون فيها بعضهم لم يتعد الـــ18 عامًا.


جريمة قتل سائق "توك توك" الحوامدية بدأت تفاصيلها بتلقي المقدم محمد عوض، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الحوامدية، بلاغا يفيد العثور على جثة لسائق توك توك ملقاة بترعة الرشاح بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة بها ثلاث طعنات بالرقبة ومقيدة اليدين والرجلين ومقيدة من الفم بشريط لاصق، وبفحص بلاغات التغيب، تبين أن المجني عليه حرر ذووه محضرًا يفيد تغيبه منذ عدة أيام.

بتشكيل فريق بحث رأسه العقيد رجب غراب، مفتش مباحث جنوب الجيزة، وبتكثيف جهود التحريات أمكن تحديد هوية المتهمين، والذي تبين أنهما شخصان الأول يدعى (م.ص) 21 عاما عامل والآخر (م. م) 29 عاما، وبتقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين في أحد الأكمنة السرية المعدة لهما.

واعترف المتهمان بقتل "سائق التوك توك "، وقالا إنهما استقلا الدراجة البخارية "التوك توك" التي كان يعمل عليها المجني عليه، وركبا معه بحجة أن يقوم بتوصيلهما إلى أحد الأماكن، ثم استدرجاه إلى أرض فضاء ليستطيعا تنفيذ جريمتهما، وبعدها نزلا من التوك توك قاما بترهيبه بأسلحة بيضاء كانت معهما، وأثناء ذلك قاما بطعنه ثلاث طعنات برقبته ليلقي حتفه، وبعدما وجداه جثة هامدة فكرا في إلقائه بإحدى ترعة الرشاح، ثم قاما باستقلال التوك توك وبيعه عند أحد الأشخاص مقابل 8000 جنيه.

وبجهود متواصلة من التحريات استطاع رجال المباحث أن يكشفوا غموض الحادث، وإلقاء القبض على المتهمين، وعلى الشخص الذي باع المتهمان له التوك توك.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة، قد تمكنت من كشف غموض اختطاف سائق "توك توك" بمنطقة الوراق والعثور على جثته بدائرة مركز شرطة أوسيم.

وكشفت التحريات التي قادها العميد محمد عبد التواب، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، والعميد إيهاب شلبي، مفتش المباحث، والمقدم محمد الجوهري، رئيس مباحث القسم، أن أربعة متهمين وراء ارتكاب الواقعة والذين تم ضبطهم.

واعترف المتهمون أن المجني عليه أقدم على العمل كسائق للتوك توك الذي يملكونه بمنطقة الساحل، وبعدها أخبرهم المجني عليه بأن التوك توك قد سرق منه، إلا أنهم شكوا في أن المجني عليه هو من قام بسرقته، فعزموا على خطفه بمنطقة الوراق حتى يعود لهم "التوك توك" الخاص بهم، فقاموا باستدراج المجني عليه من منطقة الساحل إلى منطقة الوراق وقاموا بخطفه في إحدى الشقق السكنية بدائرة مركز شرطة أوسيم، وبعدها قاموا بنقله إلى شقة سكنية أخرى، وعندما حاول المجني عليه الهرب من الشقة وتحرير نفسه فقام بالاندفاع نحو شرفة الشقة وقام بإلقاء نفسه من الطابق الرابع وسقط قتيلًا، مما دفعهم للتفكير في الإلقاء بجثته في ترعة الكوم الأحمر بدائرة مركز شرطة أوسيم لإخفاء معالم الجريمة.

وكان العقيد عمرو حافظ، مأمور قسم شرطة الوراق، ونائبه المقدم محمد نبيل، قد تلقيا بلاغًا من (ر. أ) والد المجني عليه يفيد باختطاف ابنه (م. ر) يعمل سائق توك توك ومقيم بمنطقة الساحل، على يد مالكي التوك توك الذي كان يعمل ابنه سائقًا عليه، وأنهم قد قاموا بخطفه بعدما سُرق التوك توك من نجله واتهموه بسرقته، كما طالب الجناة والد الضحية بمبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه كفدية لاسترداد نجله.

وكان المقدم رامي نور الدين، رئيس وحدة مباحث مركز شرطة أبوالنمرس، قد تلقى بلاغًا يفيد العثور على جثتين في إحدى الترع، الأولى مشنوقة من الرقبة بملابس داخلية ومقيدة من اليدين والرجلين بحيث تظهر وكأنها في جلسة القرفصاء، والثانية مقيدة بالحبال من القدمين واليدين، وبإجراء التحريات تبين أن وراء واقعتي القتل تشكيلا عصابيا مكونا من 5 أشخاص تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة مركبات التوك توك باﻹكراه وقتل سائقيها شنقا وإثقال جثثهم والإلقاء بها في الترع، وتم ضبط أفراد التشكيل العصابيكاملا، والذي تبين أن من بينهم متهمون لم تتعد أعمارهم سن الــ18 عاما.
Advertisements
الجريدة الرسمية