Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبرزها الكورنيش وكوبري أكتوبر.. غلق 10 محاور لمرور المومياوات الملكية | فيديو

حوادث 420212185442880741380
غلق 10 محاور لمرور المومياوات الملكية

محمد صابر

بدأ رجال المرور،  في عملية إغلاق 10 محاور مرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساء في إطار الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط مرورًا بشارع كورنيش النيل.

المحاور المغلقة


وجاءت الـ10 محاور مرورية التى سيتم إغلاقها كالتالي:

- غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير.

- غلق المنافذ المؤدية إلى كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو. 

- غلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل.

- غلق كوبري الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة. 

- غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له. 

- غلق كوبري قصر النيل حتى منطقة الاحتفال. 

- غلق كوبري الجامعة وكوبري عباس للقادم من الجيزة.

- غلق طريق (مصر – حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبي.

- غلق منازل كوبري المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدي إلى ميدان أثر النبي.

- غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 9 مساء.



تحويلات مرورية 


كما تجري الإدارة العامة للمرور القاهرة، تحويلات مرورية للطرق البديلة خلال تلك الفترة بالشوارع الجانبية وعلى المواطنين الالتزام بالتعليمات الأمنية تجنبًا لأي مخالفة أو القبض عليهم.

نقل المومياوات الملكية


وأعدت الإدارة العامة لـ (المرور – مرور القاهرة – مرور الجيزة) خطة مرورية بشأن التحويلات المرورية التي سيتم العمل بها خلال الاحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

شهدت ساحة المتحف المصري في التحرير، بدء بروفات موكب المومياوات الملكية التي من المقرر أن تبدأ بعد قليل، وذلك باستخدام العجلات الحربية والخيول، استعدادا للحدث العالمي، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، وسط تشديدات أمنية مشددة لتأمين احتفالية انطلاق موكب نقل المومياوات الملكية.

المومياوات المصرية


وتحتفل وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب وكرنفال سياحي لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

أسماء المومياوات الملكية


ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعونى، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًأ لهم، فى درجة حفظ معينة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements