رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آثار حريق منزل ومصرع أسرة من 5 أفراد في المرج | فيديو

فيتو
حصلت فيتو على مقطع فيديو يرصد آثار حريق اندلع بمنزل فى المرج مما أسفر عن مصرع أسرة واحدة مكونة من 5 أفراد بحالة اختناق، وتم نقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.




وقال شهود عيان إن الناجية الوحيدة من حريق المرج بعد وفاة والدها ووالدتها وأشقائها الثلاثة أصيبت جراء سقوطها فى منور العقار أثناء هروبها من الحريق.

وأضاف الشهود انة تم نقل الطفلة للمستشفى لتلقى العلاج فيما قامت أجهزة الأمن بنقل باقى الجثث تحت تصرف النيابة العامة. 




وكشفت المعاينة الأولية لحريق منزل فى منطقة المرج الذى أسفر عن مصرع أسرة واحدة مكونة من 5 أفراد بالاختناق وإنقاذ طفلة، أن ماسا كهربائيا وراء اندلاع الحريق داخل المنزل.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة فى إخماد حريق نشب داخل منزل بمنطقة المرج  مما أسفر عن مصرع أسرة واحدة مكونة من 5 أفراد وإنقاذ طفلة وتم نقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.




ويقوم رجال الإطفاء بإجراء عمليات التبريد منعا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى. 

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل منزل بدائرة قسم شرطة المرج وعلى الفور أمر اللواء انتصار منصور مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.

وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت عملية إخماد الحريق. 




وبالفحص تبين مصرع أسرة واحدة مكونة من 5 أفراد وإنقاذ طفلة، نتيجة لاشتعال النيران داخل المنزل، وتم نقل الجثث الى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وانتقل رجال المباحث الى المكان للاستماع لأقوال شهود العيان حول الحريق. 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.
Advertisements
الجريدة الرسمية