رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

25 نائبا يستخرجون كارنيه العضوية ويتسلمون الحقيبة البرلمانية

جانب من استقبال النواب
جانب من استقبال النواب اليوم
انتهى 25 نائبا من أصل 100 من أعضاء مجلس النواب عن قائمة شمال وجنوب ووسط الصعيد إجراءات استخراج كارنيه العضوية واستلام الحقيبة البرلمانية.

وأعلن المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، تفاصيل جدول استقبال المنتخبين القائمة والفردي، بحيث سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين بنظام القائمة على 3 أيام، بدأ أمس الثلاثاء 22 ديسمبر باستقبال نواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالي عدد 100 نائب، واليوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر استقبال نواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالي عدد 100 نائب، أما غدا الخميس مخصص لنواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي عدد 84 نائبا.

أما نواب الفردي، سيتم استقبال نواب 5 محافظات وهي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح.) بإجمالي  90 نائبا، يوم الأحد المقبل، أما يوم الاثنين 28 ديسمبر فسيتم تنظيم حفل الاستقبال 10 محافظات هي: (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي 108 نائبا.

وانتهت الأمانة أمس من تسليم ٧٥ نائبا من أصل ١٠٠ أعضاء المجلس عن القائمة الوطنية من أجل مصر قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، كارنيه العضوية والحقيبة البرلمانية.

وأكد المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، في تصريحاته أمس، أنه لم يتم تحديد موعد الجلسة الافتتاحية للمجلس حتى الآن، موضحا أن الأمر يتوقف على قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

وأوضح أن برلمان 2016 عقد أولى جلساته يوم 10 يناير 2016، على أن تنتهي مدته وفقا لما نص عليه الدستور (5 سنوات) يوم 9 يناير 2021، لافتا إلى أنه تم تسليم النواب كارنيهات العضوية وكذلك الحقيبة البرلمانية والتي تتضمن " تابلت - نسخة من اللائحة الداخلية لمجلس النواب - نسخة من الدستور".

وحول الأعضاء المعينين، أوضح الأمين العام لمجلس النواب، أن هذا القرار صاحب الحق فيه هو رئيس الجمهورية، فيما يتعلق بالوقت والأسماء.

وفيما يتعلق بالجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، أشار إلى أن الكاتبة فريدة الشوباشي، أكبر أعضاء المجلس المنتخبين سنا، وهي من ستتولى رئاسة الجلسة عملا بما نصت عليه اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وبدأت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، استقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائب.

ووضعت الأمانة الأمة عددا من الإجراءات الاحترازية، بتوفير كافة أدوات التعقيم، فضلا عن تواجد أفراد القطاع الطبي على أبواب المجلس المختلفة.

وأعدت الأمانة العامة، خطة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، لتنظيم اجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم.

ويكون استقبال الأعضاء الجدد بالبهو الفرعوني للمجلس، في الأيام المعلن عنها من(الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).
وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

تتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

























Advertisements
الجريدة الرسمية