Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

21 مليار جنيه.. مصطفى بكري: تألمت من ديون وزارة الطيران

سياسة thumbnail (2)
وزير الطيران أمام البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني


أكد مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن أكثر ما يؤلمه يتمثل في حجم الديون المتراكمة على وزارة الطيران والتي تقدر بنحو 21 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، بحضور وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار عنبه.

 وتابع: نعلم أن الوزير غير مسئول والسبب يعود لشراء طائرات سابقا فضلا عن الخسائر التي تكبدها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لكن يجب أن نعرف ما هو التصور لإنهاء هذا الحجم من الديون"

ووجه حديثه للوزير، قائلا: تحملتم مشقة العمل الدءوب خلال جائحة فيروس كورونا، وكان هناك نجاح مبهر فيما يتعلق بنقل المصريين من الخارج، وكنت أتواصل شخصيا مع الوزير، و بعد ساعات نجد طيارة للمكان المحدد.

ودعا عضو مجلس النواب، وزير الطيران المدني بضرورة أن يكون هناك نظرة إلى مطارات الصعيد، لاسيما سوهاج.

وفي السياق ذاته كشف الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، بعض التطورات التي حدثت في عدد من المطارات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم تطوير مطار سفنكس بتكلفة 1.3 مليار جنيه وذلك لاستيعاب 900 راكب/ساعة بدلا من 300 راكب/ساعة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم انشاء قرية بضائع لخدمة المصدرين وذلك توفيرا عليهم بدلا من الوصول إلي مطار القاهرة حيث أن مطار سفنكس يقع في منطقة إستراتيجية قريبة من الطرق المؤدية للوجه البحري والقبلي.

وعن مطار برج العرب، أكد وزير الطيران المدني، أنه تم تطويره لاستيعاب 5 مليون راكب سنويا بقرض ميسر ، فضلا عن انضمامه للمطارات صديقة البيئة.

وفيما يتعلق بمطار سانت كاترين، قال الوزير: يقع في منطقة سياحية واعدة كانت التوجيهات بضرورة أن يكون الممر أطول من الموجود خاصة أنه يقع وسط الجبال، وبالفعل تم الانتهاء من الممر، وأصبح يستوعب 600 راكب/ساعة، وتم إنشاء جراج للسيارات وطرق لاستيعاب عدة طائرات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements