Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ياسر عبد العزيز: مازال هناك من ينكرون وجود فيروس كورونا

سياسة مؤتمر حقوق الإنسان
مؤتمر حقوق الإنسان

هبة الله سيد

أكد الدكتور ياسر عبدالعزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن هناك البعض من الأشخاص الذي ينكرون وجود فيروس كورونا حتى هذه اللحظة، واصفا ذلك بالجائحة المعلوماتية، والتشكيك في وجود الفيروس وكذلك التشكيك في لقاح فيروس كورونا.

وأشار عبدالعزيز خلال كلمته في مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، إلى وجود العديد من الأخبار المتضاربة التي تشاع عن بعض اللقاحات، وتحد من الإقبال على عمليات التلقيح، مما يجعل البعض حول العالم يعزف عن تناول لقاح كورونا، متابعا: "علينا أن ننتبه إذا جاءت جائحة أو أزمة عالمية لها ذات الملامح، أن نستخلص هذه العبر في التعامل معها، والتصدي لكافة المعلومات الخاطئة".

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، خلال مشاركتها في المؤتمر، أن مصر كانت ضمن أفضل الدول التي تصدت لفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، وقد حققت طفرة في مجالات مساعدة وتمكين المرأة المصرية، كما أكدت أن عدد إجمالي العاملات من السيدات في مؤسسات الدولة وصل لأكثر من 50%.

وأضافت: "نعمل على تعزيز تلك النسب وزيادة التكثيف في برامج تدريب السيدات المصريات في مراكز صنع واتخاذ القرار".

كما أشارت خلال كلمتها في مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد
الجائحة"، إلى أن المرأة حظيت بنسبة 40% زيادة في أعداد الحسابات 
المصرفية خلال العام الأخير، كما أكدت انخفاض نسب الفقر منذ 20 عاما، ما ترتب عليه من انخفاض معدلات البطالة بتراجعها 7% خلال العام الحالي وانخفاض معدلات الفقر بفضل جودة الخدمات التي تُقدم للمواطنين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements