رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل مجلس النواب: رصدنا تقصيرا في أداء الحكومة خلال 2020

قال النائب أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، ان أغلب رؤساء اللجان بالبرلمان سجلوا ملاحظات علي اداء الحكومة خلال عام 2020.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أنه تبين من خلال التقرير الذي قدمته الحكومة لمجلس النواب عن عام 2020 وجود تقصير وسلبيات عديدة في الأداء.


ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء سيمثل أمام مجلس النواب غدًا في تمام الساعة الـ11 صباحًا، مشيرًا إلي أن جلسة الدكتور مصطفى مدبولي بالبرلمان لن تكون مذاعة على الهواء.

وأشار إلي أنه سيتم حصر طلبات النواب الذين تقدموا بطلبات للتعقيب علي كلمة رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان غدًا.

ورفع المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد غدا الإثنين في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

ووافق المجلس في جلسته العامة، على مشروع قانون بتعديل أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم أسر الشهداء والمصابين، وتم إرساله لمجلس الدولة.

وشهدت الجلسة إقرار اتفاقيتين دوليتين، فضلا عن اجتماع اللجنة العامة للمجلس، لأول مرة في الفصل التشريعي الثاني.

ومن المتوقع أن يشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء في جلسة الغد، استجابة لطلب المجلس، باستدعاء الحكومة.

وأعلن أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه من المتوقع أن يحضر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، غدا للمجلس، استجابة لقرار اللجنة العامة باستدعاء الحكومة.

وأشار السجيني، إلى أنه ستكون هناك عدة جلسات لمناقشة الحكومة فيما لم يتم تنفيذه من برنامجها التي طرحته على البرلمان عام 2018.

وقال: ما رأيته هو رغبة حقيقة من رئيس المجلس والنواب للقيام بدورهم الرقابي والانتقال من الشكلية للموضوعية، وبناء على ذلك ستكون حضور الوزراء على أكتر من جلسة، لأنه مينفعش اجيب كذا وزير فى جلسة واحدة، لازم الموضوعات تناقش بشفافية ودقه وكل موضوع ياخد مساحته”.
Advertisements
الجريدة الرسمية