رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل البرلمان يطالب بمواجهة البيروقراطية بوزارة الإسكان

وزير الإسكان أمام
وزير الإسكان أمام البرلمان
دعا محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وزير الإسكان بتشكيل لجنة للرد على مطالب أعضاء المجلس، مؤكدا أن كل النواب محقين في كل مطالبهم من وازع المصلحة الوطنية.


جاء ذلك في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق العمرانية.

ووجه التهنئة للقيادة السياسية والحكومة، على النهضة الحضارية التي تشهدها مصر، قائلا: كنت رئيس لجنة الإسكان من 20 سنة ورأيت فرقا كبير في التخطيط.

وتابع: في السابق كانت تتحول المجتمعات الجديدة إلى مدن أشباح بسبب تأخر دخول المرافق، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن رسالة عصرية، تجعل كل مصري يفتخر بها.

وأشار أبو العينين، إلى أن كل مليون وحدة سكنية تضيف للناتج القومي ترليون جنيه ، فضلا عن القيمة المضافة للأراضي التي تعمل على زيادة أسعارها.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن إنجازات 7 سنوات في قطاع الإسكان والمرافق حقق 7 ترليون جنيه قيمة مضافة.

وقال: بحثنا عن بدائل المياه من خلال عمليات التحلية، يؤكد أننا في مرحلة الفقر المائي، وهو رسالة للعالم ولكل من يكتبون ضد مصر مساعينا لحل أزمة المياه.

وطالب أبو العينين، بضرورة مواجهة البيروقراطية في وزارة الإسكان، لاسيما وأن هناك تأخير وبطء في تنفيذ بعض المشروعات، الأمر الذي يتطلب وجود نظام جديد لتقييم الآداء أولا بأول.

ودعا وكيل مجلس النواب، إلى أهمية أن يكون هناك بحث عن مصادر بديلة لتمويل مشروعات الإسكان، خصوصا وأن مواد البناء تزداد أسعارها من وقت لآخر، مشيرا إلى أن المشتري لا يستطيع تحمل أعباء إضافية.

وأشار إلى أن مشاركة بعض المطورين في المشروعات أمر في منتهى الأهمية فيما يتعلق بتوفير التمويل، مشددا على أهمية فتح الباب أمام الاستثمار الأجنبي بطرق غير تقليدية.
Advertisements
الجريدة الرسمية