رئيس التحرير
عصام كامل

وفد برلماني يستعرض تجربة مصر في مكافحة الإرهاب بفيينا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتوجه وفد برلماني، اليوم السبت، إلى العاصمة النمساوية فيينا، للمشاركة في الاجتماع العام للأمم المتحدة بفيينا والمعنى بمكافحة الإرهاب والجريمة والمخدرات.


ومن المقرر أن يلقي الوفد المصري كلمة أمام الاجتماع، حول خطورة ظاهرة الإرهاب على السلم والأمن الدوليين، وكذلك استعراض تجربة مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وحرصها في نفس الوقت الذي تواجه الإرهاب على الاستمرار والاتجاه نحو التنمية الشاملة من خلال إقامة العديد من المشروعات القومية العملاقة في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يطالب الوفد الذي يضم نوابا من لجنة حقوق الإنسان، بضرورة تنفيذ الرؤية المصرية لمكافحة ظاهرة الإرهاب على المستوى الدولى من خلال معالجة أسبابه وتجفيف منابعه وإدراج جماعة الإخوان الإرهابية كجماعة إرهابية وغيرها من جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية وضرورة أن يقوم المجتمع الدولى بدوره تجاه القضايا الملتهبة في منطقة الشرق الأوسط خاصة مايتعلق بالأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن.

ويعرض الوفد البرلماني المصري، التشريعات المهمة التي أصدرها البرلمان المصرى في مجالات الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحرص مصر على المشاركة الحقيقية للشباب والمرأة في الحياة السياسية والتنفيذية وتولى المواقع القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

ويشارك الوفد البرلمانى المصرى في اجتماع وحدة الاستخبارات الجنائية بوزارة الداخلية بالنمسا ولقاء مع أعضاء النيابة العامة والقضاة المتخصصين في التعاون الدولى في مجال مكافحة الإرهاب وأعضاء وحدة حماية الشهود ويضم الوفد الأعضاء محمد الغول وخالد عراقي ومحمد عباسى وعاطف مخاليف وبدوى عبد اللطيف.
الجريدة الرسمية