رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد الدقهلية يؤسس مركزًا للدراسات الاستراتيجية

حزب الوفد
حزب الوفد

اجتمعت هيئة مكتب اللجنة العامة لحزب الوفد فى محافظة الدقهلية، برئاسة باهر السقعان، ونقل رئيس اللجنة إلى أعضاء هيئة المكتب ما طرحه المستشار بهاء الدين أبو شقة في اجتماع الهيئة الوفدية المصغر الذي عُقد الأسبوع الماضي، وكذلك تشكيلات اللجان الجديدة بالقرى وصولًا إلى الوحدات المحلية.



مركز الدراسات

وأوضح رئيس وفد الدقهلية: أن حزب الوفد يحرص على ضخ دماء جديدة بشرايين الحزب المختلفة، حيث تم التوافق على تأسيس مركز للدراسات السياسية باللجنة العامة للوفد بالدقهلية.

كما تشكيل مركز إعلامي بعد عمل لائحة خاصة به، وتنظيم احتفالية عيد الأم برئاسة أميمة عوض عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة المرأة لتكريم أمهات الشهداء.

انتخابات مبكرة 

كان المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ووكيل مجلس الشيوخ، أكد أن فكرة الدعوة لانتخابات مبكرة في الحزب جاءت بسبب تشكيك الأعضاء المفصولين خاصة قولهم: "إن رئيس الحزب فقد شعبيته وأن الوفديين غير راضين عن سياسته، مردفا: "ثقة مني في أعضاء الوفد طرحت فكرة الانتخابات".

 مؤامرة 

كشف "أبو شقة" سبب فصل عدد من أعضاء الحزب في شهر فبراير الماضي، وقال: "حزب الوفد كان يتعرض لمؤامرة محكمة ومدبرة حتى  ينحرف بتاريخه وكفاحه إلى منحنى آخر وأجندات أخرى"

أضاف أنه أدرك وجود مؤامرة عندما قام الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس الحزب وقتها بعمل سرادق فقامت الجهات المختصة بإزالته ما كان سيدخل الحزب في صراع مع المحافظ.

انتخابات النواب

أشار إلى أن انتخابات مجلسي النواب والشيوخ أشعلت معها الفتن والشائعات وتقليب المرشحين على رئيس الحزب والترويج أنه استبعد عدد من الأعضاء، لافتًا إلى أنه فور سماع تلك الأقاويل دعا الهيئة العليا يوم 15 سبتمبر الماضي لعرض ما تم الاتفاق عليه.
 
الهيئة العليا

تابع: تم تكليف فؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب، برئاسة الجلسة، ولكن تم تأجيل الجلسة يومين لحين الحصول على تصويت من الهيئة العليا بالدخول في الانتخابات من عدمه.

أردف: كانت هناك إثارة للأعضاء وبث معلومات مغلوطة، وإصرار من هذه الجماعة على إحداث فوضى بالحزب، بإصدار بيانات تفيد بأن الوفد لن يخوض سباق الانتخابات.

Advertisements
الجريدة الرسمية