رئيس التحرير
عصام كامل

وزير قطاع الأعمال: ٢٠٢٢ بدء تسيير أول سيارة كهربائية مصرية

مجلس النواب
مجلس النواب
أعلن الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أنه من المتوقع أن يشهد بداية العام 2022، تسير أول سيارة كهربائية في شوارع القاهرة تم إنتاجها داخل شركة النصر للسيارات التابعة لقطاع الأعمال، مضيفاً : إن شاء نفرح بيها مثل السيارتين 127 و128.

اظهار ألبوم



جاء ذلك في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وأوضح أن تصنيع هذه السيارات يأتي بعد سنه و5 أشهر بالضبط من التفاوض مع الشركة الرائدة في السيارات بالصين، وتم التوقيع منذ يومين علي الاتفاقية الإطارية لإنشاء المصنع وإنتاج الطراز الذي تم اختياره لافتاً إلي أن الاستثمارات الموجهة للمصنع قدرت بـ2 مليار جنية منها 800 مليون أنفاق استثماري.

وتابع: سيتم الانتهاء من العقود التفصيلية خلال 4 أشهر، تمهيداً لإطلاق أول سيارة في الشارع المصري، مشيراً إلي التأكد من عوامل نجاح هذه الصناعة قبل التوقيع وتم إعداد العده لها في ضوء تويجهات القيادة السياسية.

وأشار توفيق، إلي أنه تم المفاوضات على سعر الكهرباء بحيث يكون سعر الشحن معقولا والتعريفة القصوي، فلو تركنا القطاع الخاص قد يضع أسعار مرتفعة، لذا تم وضع تعريفة معقولة لتشجيع هذا النوع من السيارة.



وكان الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام قال خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، تملك محفظة الاستثمارات المالية، للشركة القابضة بشركتيها " شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة " مايزيد على الـ 60 مليار جنيه 

وتابع: محمود محي الدين أحدث تقدم كبير في صناعة التأمينات بتأسيس شركة لإدارة الأصول المالية لشركات التأمين، وأن أية مخططات لمشروعات التطوير للشركات، دون التطوير الإداري "رمي فلوس في الأرض"، موضحا أن المواطنون هم من يتحملون خسائر وصلت إلى 60 مليار جنيه نتيجة 28 شركة خاسرة

واستطرد: تم إغلاق الشركة القومية للأسمنت وشركة أخرى هي المصرية للملاحة، وأنه لم يكن هناك أمل في إصلاح شركتي القومية للأسمنت والمصرية للملاحة.
اختتم: شركات "المال العام" لابد أن يكون لها مسؤولين عن الإدارة، وهؤلاء المسؤولين لم يمتلكوا الحلول، وان القانون التجاري في العالم يقول إن العاملين يشاركون في الإدارة من خلال وسيلتين، أن يكون منهم منتخب بغير صوت في مجلس الإدارة، أو من خلال لجنة المديرين تجلس معهم الإدارة للتعرف على مقترحاتهم
الجريدة الرسمية