Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير النقل يطلب الحضور للبرلمان لإلقاء بيان حول خطة تطوير السكة الحديد

سياسة Screenshot_2
كامل الوزير، وزير النقل

محمد المنسي _ محمد حسني

أعلن رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، طلب الحضور للبرلمان لإلقاء بيان حول خطة تطوير السكة الحديد وظروف وملابسات حوادث السكة الحديد، عقب انتهاء أعمال اللجنة الفنية المشكلة للوقوف على أسباب الحادث الأخير.


وأرسل وزير النقل خطابا رسميا للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب يتضمن طلب الحضور أمام الجلسة العامة لتوضيح كافة ما تقوم به الوزارة من أعمال تطوير وتحديث للطرق والسكة الحديد.


لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب


يشار إلى أنه تم رفع جلسة البرلمان حتى يوم الأحد المقبل الموافق ٢٥ أبريل.


وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة في حالة انعقاد دائم للمتابعة أولا بأول مع وزير النقل وكافة الجهات التنفيذية ما ستسفر عنه تحقيقات حادث قطار طوخ الذي وقع أمس الأحد وأسفر عن عدد من الضحايا والمصابين.


وأشار النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم الإثنين، أن هناك تواصل أيضا مع وزارتي الصحة والتعليم العالي لمتابعة حالة المصابين، والتأكيد على تقديم الرعاية العلاجية الكاملة لهم.


وطالب زين الدين، وزير النقل بسرعة تشكيل لجان فحص فني لكل خطوط السكك الحديد على مستوى الجمهورية، للوقوف على مشكلاتها الفنية وتحديد العيوب بها، وضمان سلامتها والتأكد من مدي مطابقتها للمواصفات الفنية المعتمدة والتي تقوم الدولة بشرائها.


وقال عضو لجنة النقل بالبرلمان: تكرار تلك الحوادث في شهر واحد "جرس إنذار" يجعلنا نسرع في خطوات الكشف عن العيوب والمشكلات وتركيز خطة الإصلاح والهيكلة بها، منعا لتكرار تلك الحوادث الأليمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements