السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل: اخترنا التطوير والتشغيل للسكك الحديدية في نفس الوقت لكن بحذر

وزير النقل
وزير النقل
Advertisements
قال كامل الوزير، وزير النقل إنه اختار تطوير السكك الحديدية وتشغيلها في وقت واحد ولكن بحذر، مشيرا إلى أن هناك بعض الدول تقوم بعملية التطوير وتوقف الحركة.


وتابع الوزير في بيانه أمام الجلسة العامة للبرلمان: أية شركات نتعاقد معها لجرارات السكك الحديدية، نتعاقد معها على صيانة وقطع غيار 15 عاما، حتى لا نجد أنفسنا أمام مشكلة عطل في أي منها أو نقص قطع غيار ولكن، نضمن ألا تحدث أية طوارئ لمدة 15 عاما في تلك الجرارات الجديدة.

وأشار إلى استيراد 110 جرارات وإعادة تأهيل 41 آخرين، علما بأن الـ 110 جرارات كانت في عام كورونا فقط، قائلا: لولا الضغط المستمر، والعلاقات مع الأمريكان لم نكن لنحصل على جرار واحد، وأن نحصل على هذا الكم في عام واحد، لهو زمن قياسي لا يمكن تطبيقه في أي مكان في العالم.

وأكد، أنه تم تخصيص ورشة لكل نوع من أنواع الجرارات ليكتسب المهندسون خبرة في كل نوع من الأنواع، مضيفا أن كافة عربات الركاب الجديدة بها أحدث تكنولوجيا ضمانا لسلامة السيارات وتقديم خدمة متميزة.

وأوضح وزير النقل، أنه كانت هناك 3200 عربة ركاب، منها 2200 تصلح للعمل فقط، وأن ما يقارب الألف عربة متعطلة على الطرق الجانبية دائما، وهو ما لم يعد موجود حاليا عقب عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها الهيئة. 

وأعلن كامل الوزير، وضع خطة نوعية لتحسين الخدمة على السكة الحديد من خلال تطوير المنظومة التي تصل أطوالها  الى 10 آلاف كيلو متر طولي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية