رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الطيران المدني يتعهد بالنظر في تخفيض أسعار الرحلات الداخلية

وزير الطيران أمام
وزير الطيران أمام البرلمان
وعد الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، بإعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران المدني، استجابة لمطالب نواب البرلمان.

جاء ذلك في تعقيبه على ملاحظات أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان؟


وقال الوزير: بالرغم من خفض سعر تذكرة الطيران الداخلي من 1800 جنيه إلى 1500 جنيه لمحافظة الأقصر، إلا أن الإقبال ضعيف، لاسيما أن الفنادق لم تقم بخفض إقامتها، لتشجيع المواطنين.

وقال الطيار محمد منار: لكي تنجح المبادرة "شتى في مصر" كان يجب أن يكون هناك خفض في تكلفة الإقامة بالفنادق، متابعا: لن أضحك عليكم لم تحقق المبادرة في ضوء ما استعرضته المرجو منها.

وشهدت الجلسة مطالبات من أعضاء مجلس النواب، بضرورة إعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران الداخلية لتشجيع المواطنين على استقلالها في التنقل الداخلي.

وفي السياق ذاته كشف الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، بعض التطورات التي حدثت في عدد من المطارات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم تطوير مطار سفنكس بتكلفة 1.3 مليار جنيه وذلك لاستيعاب 900 راكب/ساعة بدلا من 300 راكب/ساعة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم انشاء قرية بضائع لخدمة المصدرين وذلك توفيرا عليهم بدلا من الوصول إلى مطار القاهرة حيث أن مطار سفنكس يقع في منطقة إستراتيجية قريبة من الطرق المؤدية للوجه البحري والقبلي.

وعن مطار برج العرب، أكد وزير الطيران المدني، أنه تم تطويره لاستيعاب 5 مليون راكب سنويا بقرض ميسر ، فضلا عن انضمامه للمطارات صديقة البيئة.

وفيما يتعلق بمطار سانت كاترين، قال الوزير: يقع في منطقة سياحية واعدة كانت التوجيهات بضرورة أن يكون الممر أطول من الموجود خاصة أنه يقع وسط الجبال، وبالفعل تم الانتهاء من الممر، وأصبح يستوعب 600 راكب/ساعة ، وتم إنشاء جراج للسيارات وطرق لاستيعاب عدة طائرات.
Advertisements
الجريدة الرسمية