Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الصحة يعتذر للنواب لعدم الرجوع إليهم قبل زيادة أسعار الدواء

سياسة
لجنة الصحة بمجلس النواب

محمد المنسى - محمد حسنى


اعترضت النائبة الدكتورة هالة المستكلي، على عدم أخذ رأى النواب في زيادة أسعار الدواء، ومن جانبه اعتذر الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة قائلا: "أنا أسف وبعد ذلك سيتم أخذ رأي البرلمان".

كشف الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن عدد الأدوية الناقصة في مصر يصل إلى ٤ آلاف نوع دواء غير متداول، قائلا: "ثلث الدواء في مصر غير موجود، والأدوية التي يقل سعرها عن ٣٠ جنيهًا فهي غير موجودة في السوق؛ لأن مصانع قطاع الأعمال التي كانت تنتج هذه الأصناف من الأدوية أوقفت إنتاج هذه الأدوية".

وأشار وزير الصحة خلال كلمته باجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة مجدى مرشد، إلى أن تحريك التسعيرة من أجل أن تعود شركات قطاع الأعمال إلى العمل والإنتاج، وتم وضع شرط، وهو أن خلال ٣ شهور يتم إنتاج هذه الأدوية وتوفيرها في السوق وإلا سيتم شطب الشركات، وعقدنا اجتماعات انتهت بزيادة ٢٠٪، بحيث يعود ٤ آلاف صنف دواء إلى السوق مرة أخرى".

ومن جانبه قال هيثم الحريري، إن قرار رفع أسعار الدواء جريمة، وهو أمر غير مقبول على جميع الأدوية، وكان يجب على الحكومة أن تعد دراسة على الأدوية التي تحتاج إلى زيادة ولا تتم الزيادة بشكل مطلق، وأكد أن الصيادلة لا ذنب لهم وأنه يقف في صفهم في هذه الأزمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements