رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يكشف إنجازات تنظيم البطولات وتحسن التنافسية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

اظهار ألبوم



وأشار في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية واقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية واقليمية.

وأعلن الوزير تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا.

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دول في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول أفريقيًا وعربيا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الاستادات الضخمة.

كما أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان  1199 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر.

وعبر خلال الجلسة العامة للبرلمان، عن سعادته عن تمثيل الكوادر الشبابية والرياضية بمجلس النواب، وتعكس اهتماما غير مسبوقا يوليه المجتمع للشباب ثقة في قدراتهم في العمل والإنجاز.

وأكد أن مجلس النواب يبعث الأمل في اكتمال منظومة العمل بالتكامل مع السلطة التنفيذية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتحت قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الوزير، إلى أن من بين هذه البرامج (دراجتك صحتك - صحة أولادنا- قطار الشباب - مهرجان إبداع - أطفال العالم - الرياضة من أجل التنمية.. وغيرها).

وأكد أن البرامج الترويحية للمواطنين بلغت 66 برنامجا، وبلغ عدد المستفيدين 18 مليون مستفيد في الفترة من 2018 حتى 2020.

وفيما يتعلق بالوعي الثقافي، وصل عدد البرامج 411 برنامج، ووصل عدد المستفيدين ما يقرب من 3 ملايين، بينما بلغ عدد برامج تشجيع العمل الجماعي 78 برنامج.
Advertisements
الجريدة الرسمية