Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة: لجان مختصة للتحقيق في واقعة نادي الجزيرة

سياسة thumbnail (5)
وزير الشباب من البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن هناك لجانا مختصة للتحقيق في واقعة نادي الجزيرة، قائلا: هناك جزاءات سيتم تطبيقها، وتوجهنا صباحاً إلي هناك، ولكني أربأ بالحديث في هذا الأمر.

ويأتي هذا التعليق تحت قبة مجلس النواب، بعد انتشار العديد من الصور لمجموعة سيدات يتناولن حلوى صنعت على أشكال جنسية، الأمر الذي أثار المجتمع ومواقع التواصل الإجتماعي.

وأشار أشرف صبحي، إلى الإنجازات الخاصة بمبادرة "لا للتحرش لا للبلطجة"، وكذا مشروع " ألف فتاة .. ألف حلم"، لافتا إلى المجهودات في الوقت ذاته بالصعيد، قائلا: نعمل بكل جهدنا في الصعيد، لكن محتاجين كثير .. اه ". 

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قال أمام الجلسة العامة للبرلمان: نسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية واقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية واقليمية.

وكشف تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا.

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دولة في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول أفريقيًا وعربيا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الاستادات الضخمة.

كما أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان  1199 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements