رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرى للنواب: غيرنا لغة الرد حول سد النهضة

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، هناك توجه حكومى حاليا لتصحيح بعض المغالطات حول سد النهضة، قائلا،:" غيرنا لغة الرد باننا  مش بناخد نصيب الأسد كما يردد البعض"

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفى جبالى، و التى شهدت تعقيب النواب على بيان الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، بشأن أداء وزارته خلال العامين الماضيين


واضاف وزير الرى،:"المياه اللى بتجيلنا عبارة عن بواقى حوض النيل..الثقافة دى لازم تبقى ثقافة عامة.. لازم الجميع يبقى عارف الكلام ده والعمل على تفنيد الأكاذيب"

وتابع وزير الرى،  وزعنا كتيبات فى جميع السفارات بالخارج تتضمن المعلومات الحقيقية عن سد النهضة والمقرر المائى لمصر، للرد على الأكاذيب، وأيضا  يتم توزيعه على كل اللى بيسافروا من وزرة الرى للخارج ، وذلك لمناقشة الأمر الحجة بالحجة"

وأضاف، أيضا هناك مؤتمر سنوى يتم تنظيمه كل عام، بحضور شخصيات من الخارج ونستهدف مشاركة 20 الف مشارك به هذا العام، والذى سيتم تصحيح المغالطات من خلاله.

وتابع، أيضا تنظم وزارة الخارجية سيمنارات يشارك فيها المختصين والفنيين للتعريف بالقضية، مؤكدا، ان الدولة لن تسمح بحدوث اى مشكلة مياه.

وكان عدد من النواب، طالبوا، بالعمل على تصحيح المغالطات التى تدور حول ملف سد النهضة بالخارج، وإعادة طرح القضية بشكل جديد على بعض الدول والجهات لتوضيح حقيقة ما تتعرض له مصر من تحديات.

وطالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بخطة تسويقية جديدة والتحاور مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بلغة جديدة، لاسيما وأن هناك من تأثروا  بالحملة المغلوطة التي قامت بها إثيوبيا فيما يتعلق بملف سد النهضة.

وأشار خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إلى أنه سافر كثيرا للخارج ووجد أن الحقيقة لا تصل إليهم، قائلا: لم نستطع أن نشكل لوبي داعم وضاغط في مراكز صناعة القرار.

وأكد أنه من خلال التواصل مع الأمم المتحدة والبنتاجون والبيت الأبيض، لأن من يفهموا الموضوعات يتعاطفوا مع القضية المصرية.

وقال: هناك من يتصور أننا نهدر المياه وليس لديهم علم بالخطط المبذولة من جانب الدولة المصرية لترشيد استهلاك المياه وأن هناك فقر أو شح مائي، إذا ما قارنا حصة مصر  بعدد السكان ونصيب الفرد من المياه.

وطالب بأهمية الدعوة للحوار مع الأصدقاء حول العالم سواء الإدارة الأمريكية  والصين وأفريقيا وغيرها من دول العالم، وعلينا مد المجتمع الدولي بالمعلومات الدقيقة حول هذه قضية سد النهضة.
Advertisements
الجريدة الرسمية