Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يوزع "فلاشة" على الأعضاء.. وجبالي يطالب بإخلاء مقاعد الحكومة

سياسة
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني

طالب المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأعضاء بعدم الجلوس على مقاعد الحكومة.

وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لعرض الموقف التنفيذي لبرنامج وزارته.

وقال رئيس المجلس موجها حديثه للنواب: ممثلي الحكومة لا يجدون أماكن للجلوس، اتركوا المكان لهم و دعوا الفرصة لضيوفنا أن يجلسوا في مقاعدهم بنية اللون.

ووزع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فلاشة تحتوي كافة مخرجات العملية التعليمة وإنجازات وزارة التربية والتعليم الفني، ونموذج من كتب الوزارة، ورحلة تطوير التعليم خلال الأربع سنوات الماضية، على أعضاء مجلس النواب.

جاء ذلك بالتزامن مع إلقاء الدكتور طارق شوقي، بيانه حول موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة أمام أعضاء مجلس النواب.
افتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، وتشهد مواجهة بين الأعضاء، ووزيري التربية والتعليم، والتعاون الدولي، في إطار استعراض برنامج عملهم، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في الأداء خلال الفترة الماضية.





وعرض في جلسة الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإنجازات التي تحققت في برنامج (٢٠١٨_٢٠٢٢)، فضلا عن استعراض ما تم تنفيذه في ملفات التموين والتجارة الداخلية، والإدارة المحلية، والتعليم العالي، والإعلام.

ونظم حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، طريقة مناقشة الوزراء، حيث يستعرض كل وزير إنجازات وزارته، ثم تتاح بعد ذلك الفرصة للنواب للتعليق على ما قاله الوزير، ويختتم الوزير التعقيب على ملاحظات النواب، ويعقبها إحالة برنامج الوزارة للجنة المختصة للمناقشة وإعداد تقرير بشأنه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements