Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يتعهد بامتحانات "أكثر عدالة" في الثانوية العامة

سياسة Screenshot_4
وزير التعليم أمام البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني

تعهد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة أكثر عدالة.
 
وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: كل طالب سوف يحصل علي  فرصة عادلة، وهذا نظام التعليم في العالم كله، مردفا: الطلاب سوف يحصلون على أكثر من فرصة لتحسين درجاتهم.

وأكد شوقي أن وزارة التربية والتعليم حذفت الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة العام المقبل، موضحا أن ذلك جاء بناء على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي حتي يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكتروني كامل.

أشار إلى أن التوازن في نماذج الامتحانات مضمون من خلال خبراء التقييم، موضحا أنه سيتم مراجعة النتيجة لمدة أسبوع قبل إعلانها للتأكد من تعويض الفوراق بين النماذج ودرجات الصعوبة في الأسئلة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المنظومة التعليمية الجديدة التي تبنتها مصر اعتمدت علي تطوير المناهج بشكل أساسي، قائلا: "تركنا البدلة القديمة وفصلنا واحدة جديدة"، مشيرا إلى أن مركز تطوير المناهج أصبح حاليا شيء يفخر به كل مصر، كما تم التعامل مع الجهات الأجنبية ذات الخبرة في هذا الصدد.

وأكد أنه لم يتم استيراد المناهج إنما تم توطين الخبرات، وأصبح المركز قادر علي إنتاج مناهج بالجودة العالية وذلك بالتعاون مع كبري الشركات في العالم.

أشار إلى أنه منذ 2014 شهدت مصر تغيرت عميقة في نظام التعليم، موضحا أنه من باب الشفافية تم إعداد كم كبير من الأفلام الوثائقية التي ترصد مرحلة التطوير وتسلميها للأعضاء.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements