رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يعلن تفاصيل تعيين 6 آلاف إمام وعامل

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حاجة الوزارة لتعيين أئمة وعمال جدد، وأنه تم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من أجل تعيين 3 آلاف أمام و3 آلاف عامل وفى انتظار الموافقة.


وقال جمعه، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار حنفى جبالى، إن الفترة الماضية شهدت تعيين أكثر من 4 آلاف عامل، وأيضا 3 آلاف أمام من خلال المسابقة، التى أعلنت عنها الوزارة مؤخرا، قائلًا: لا معيار فى تعيينهم سوء الكفاءة.

وفيما يتعلق بالعمالة المغتربة، أكد وزير الأوقاف، أن هناك محافظات يتمركز فيها أبناء الأزهر لاسيما وسط الدلتا والصعيد، لكن فى المقابل هناك محافظات مثل سيناء ومطروح من الطبيعى أبنائها أقل إقبالا على الالتحاق بالأزهر لظروف السفر، مضيفًا: هل نتركها؟ قمنا بالإعلان وقلنا أن الوظيفة فى مناطق نائية وكان هناك إقرار بأن يقضى المعين 5 سنوات بهذه المحافظة. ونوه الوزير، إلى دعم الوزارة أي عمل تشريعى لصالح العمالة المنتظمة، فى ضوء الاقتراح النيابى الذى تحدث عنه أحد النواب.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن قرار فتح دورات المياه فى المساجد، قرار طبى وعلمى.

و قال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء: " كان هدفنا الحفاظ على بيوت الله مفتوحة للصلاة وربنا لا يعيد هذه الأيام مرة أخرى، قلنا إن الرسالة الأولى للمسجد الصلاة وساحافظ عليها مفتوحة وارجىء فتح الملحقات ".

وأضاف: " وجهة النظر الطبية للمتخصصين عند فتح المساجد أن دورات المياه فيها ملامسة باليد للأبواب والجدران وبها تعامل، والأصل فى الإسلام أن تتوضأ وتذهب للمسجد والقرار فى النهاية طبى ".

و حول الصلاة على الجنازة داخل المساجد، قال " جمعة ": صلاة الجنازة بها متسع، والمساجد من أكثر الجهات انضباطا والتزاما بالإجراءات وهناك خرص شعبى يجب تشجيعه، ولكن وقت الجنازة عصيب والناس تكون متوترة ولن يتحملوا الامام إذا ألقى تعليمات أو توجيهات، وليس من الحكمة معاملتهم بشدة والسيطرة على الجنازة تكون صعبة، ومع ذلك سمحنا باقامتها فى المساجد ذات الساحات القرار مرتبط بالرأى العلمى الطبى واالجنة الطبية هى من ستأخذ القرارات المتدرجة ونحن معها ".




Advertisements
الجريدة الرسمية