رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: مؤتمر دولي لحوار الأديان مارس المقبل

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعه
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقد مؤتمر دولي في مارس المقبل، عن " حوار الأديان والحضارات والثقافات"، يستضيف شخصيات من مختلف الفئات والديانات، ولا يقتصر على الشخصيات الدينية فقط.


وأطلق الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، استراتيجية بعنوان "بناء الشخصية والوعى وأثره في استقلال الدول2021"، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، والتي تتناول أهم القضايا الملحة على الساحة الفكرية وستكون مقترحة أمام الجهات المعنية للمشاركة فيها.

وأشار خلال الندوة التى يعقدها الأعلى لتنظيم الاعلام، اليوم الثلاثاء، بحضور إلى اعتزام المجلس عقد عدد من اللقاءات دورية للوصول للأهداف المنشودة في بناء الشخصية الوطنية، من خلال مناقشات أولية ثم بشكل شهري مفصل.

وأكد أن المحاور المقترحة التي سيتم العمل عليها: - الشائعات وحروب الجيل الرابع - بناء شخصية الأوطان - الأديان والأوطان - المكون الثقافي في المناهج التعليمية - شهيد الحق وقتيل الباطن - التعليم وتشكيل الهوية الوطنية - الوطنيون والإجراء - المتجرأون على الفتوى - القيم الدينية والقيم الإنسانية - الاجتهاد الجماعي في القضايا الكبرى - الجمعيات الدينية ودور الحضانات المرخصة - التطرف الالكتروني.

وتشمل المحاور: الجمعيات الدينية واختراق دور النشر - المرأة في الحضارة الإنسانية - اللغة العربية "المأمول والتحديات" - أثر التحولات الاقتصادية على منظومة القيم - دعم النتج الوطني مطلب شرعي - حق العامل وحق العمل "العلاقة بين الأجر والعمل" - الكفاءة والولاء - مفهوم احترام الكبير - قيادة الدول بين الهواية والخبرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية