Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة تكشف أمام البرلمان جهود مكافحة الفكر المتطرف

سياسة c0a9d375-e7dd-446b-8a12-2f3046ec1b39
وزيرة الثقافة أمام البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني


كشفت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الجهود المبذولة من جانب الوزارة لنبذ التطرف الفكرى، وكان في مقدمتها تنفيذ نحو 712 نشاط متنوع بتكلفة 96 مليون جنية مثل العروض المسرحية والصالونات الثقافية والصالونات الثقافية وغيرها موذلك في إطار جهود مكافحة ونبذ التطرف والعنف.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والذي يشهد إلقاء وزيرة الثقافة بيانها حول أداء وزارتها خلال الفترة (2018- 2020).

وعددت الوزيرة البرامج والفعاليات المتنوعية في ضوء حرص الوزارة مواجهة التطرف الفكري، وكان منها التعاون مع وزارة الأوقاف لتنفيذ وطباعة سلسلة "رؤية" التي تضم عددا من الكتب، تهدف إلى رفع الوعي لدى الشباب وتوعيتهم بمخاطر أفكار الجماعات المتطرفة، فضلا عن سلسلة كتب عن الهوية والمواطنة، وعدد من البرامج ومنها الدمج الثقافي لأبناء المدن الحدودية وملتقي المرأه الحدودية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدائم، وزيرة الثقافة، أن تحقيق التنمية الثقافية المستدامة هدف أساسي للوزارة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك تنسيق كامل بين قطاعات الوزارة والوزارات المعنية   مؤسسات المجتمع المدني، قائلة: الثقافة حق لكل مواطن تكفله الدولة.

وأكدت أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالتعددية الثقافية، مشيرة إلى أن الوزارة ترفع شعار  بناء الإنسان المصري أولا، وترسيخ الهوية الثقافية وتفعيل دور المؤسسات الثقافية وتعزيز القيم الإيجابية ومكافحة التطرف الفكري والريادة الثقافية وتفعيل دور القوى الناعمة بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية.




وجه المستشار حنفي جبالي رئيس النواب، وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، الشكر علي بداية عرضها بعرض فيلم وثائقي.

وقال المستشار حنفي جبالي خلال الجلسة العامة للبرلمنا: شكرًا لوزيرة الثقافة التي أدخلت جو البهجة الذي نفتقده ونشتاق إليه، حقيقي، حمي مصر من كل سوء وادخل الفرح والسرور علي كل أبناء الوطن الغالي.

كانت وزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم قد بدأت بيانها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي بعرض فيلم وثائقي حول مشروعات وزارة الثقافة، وأهم إنجازاتها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements