رئيس التحرير
عصام كامل

هل يصبح عبدالعليم داوود رئيسا لبرلمانية الوفد؟

النائب محمد عبد العليم
النائب محمد عبد العليم داوود

بعد إخراجه من الجلسة العامة للبرلمان بالأمس وتحويله لهيئة مكتب المجلس هل يترأس النائب محمد عبد العليم داوود الهيئة البرلمانية لحزب الوفد التى يتم إجراء انتخابات عليها من قبل الهيئة العليا اليوم والذى لا يزال النائب مرشحا على رئاستها حتى الآن 



مصادر بالحزب أكدت أن داوود هو الأقرب لرئاسة الهيئة البرلمانية، موضحة أن هناك اتجاها لانتخابه في الاجتماع الذى سيجرى اليوم بمقر الحزب الرئيسى لافتة إلى أن أغلب أعضاء الهيئة العليا يميلون إلى رئاسته الهيئة البرلمانية.

وأغلق السبت الماضى باب الترشح على رئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وقوامها 25 نائبا منهم 21 بالقائمة و4 نواب نجحوا بنظام الفردى فى مجلس النواب.

كان أبرز المرشحين على رئاسة الهيئة النائب محمد عبد العليم داوود عضو الهيئة العليا والنائب محمد مدينة، القيادى ورئيس وفد القليوبية والدكتورة شيرين طايل زوجة عصام الصباحى عضو الهيئة العليا بالحزب. 

وجرت انتخابات رئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب اليوم الأربعاء وتم فتح باب التقدم سابقا لمن يريد ترأس الهيئة البرلمانية للحزب بطلب للسكرتير العام للحزب فؤاد بدراوي.

تمت الانتخابات على رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب اليوم 20 يناير خلال اجتماع الهيئة العليا بالحزب. 

وقرر أمس المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إخراج النائب محمد عبد العليم داوود من القاعة، بعدما تسبب في أزمة خلال جلسة للبرلمان، بقوله: "اللي على راسه بطحة يرد عليا".

كما قرر رئيس المجلس إحالة النائب لهيئة مكتب المجلس، موجها كلامه له: عند مثولك أمام هيئة مكتب المجلس قل ما تشاء.

حذر حنفي جبالي من الاحتجاج بصوت عال، قائلا: أرفض المساس بكرامة أي نائب، مؤكدا أنه سيطبق اللائحة الداخلية على الجميع.

وشهدت الجلسة اعتراضا شديدا من الأغلبية مما تسبب في حالة عدم الانضباط في الجلسة العامة في مواجهة النائب، حيث قال: الذين أفسدوا الحياة السياسية في إشارة منه إلى حزب مستقبل وطن.

وقرر حنفي جبالي، حذف الكلمة من المضبطة، والتي تسببت في حالة غضب بين أعضاء المجلس.

الجريدة الرسمية