رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نواب سوهاج يساعدون في نقل ضحايا ومصابي حادث تصادم القطارين

مجلس النواب
مجلس النواب
حرص أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج، على التواجد في موقع حادث تصادم قطاري سوهاج، للمساعدة في عملية نقل الضحايا َالمصابين. 

وقال النائب إبراهيم خليفة، إنه انتقل إلى موقع الحادث لمتابعة الأحداث والمساعدة في نقل الضحايا والمصابين.  


وقال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، 
إنه تم تشكيل وفد من  أعضاء المجلس بدائرة سوهاج للتوجه إلى موقع الحادث لمتابعة مجريات الأمور. 

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، أمر بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة أسباب حادث قطار الصعيد، وإحالة المسئولين عن الحادث للتحقيق وعدم التهاون معهم تحت أي ظروف. 

وشدد الوزير على أن أرواح المواطنين والركاب أهم أهداف وزارة النقل وأن كافة الخطط وأعمال التطوير هدفها راحة المواطنين.

وشدد على ضرورة فحص جهاز التحكم الخاص بالقطارين ودراسة بيانات الرحلات لمعرفة كيفية وصول القطارين على خط واحد فى نفس التوقيت.

السكك الحديدية
من ناحية أخرى، قامت السكك الحديدية بالتواصل مع قيادات المنطقة الجنوبية لدراسة موقف وتفاصيل حادث قطار سوهاج منذ قليل، والذى أدى لخروج بعض عربات القطار عن القضبان، وتم إرسال فريق من الطوارئ وفريق للمعاينة وإزالة آثار حادث التصادم. 

تفاصيل حادث الصعيد
وقامت السكك الحديدية بوقف حركة تشغيل السكك الحديدية في منطقة الحادث لحين الانتهاء من تقدير الموقف ومعرفة ملابسات الحادث وإزالة آثاره.

وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية قد تلقت إشارة من محافظة سوهاج  بحدوث تصادم بين قطارين بقرية بنهو في طهطا بسوهاج.

وكانت قرية الصوامعة غرب بـ محافظة سوهاج شهدت، اليوم، حادث تصادم قطاري ركاب؛ ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ٣٢ مواطناً وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.  
Advertisements
الجريدة الرسمية