رئيس التحرير
عصام كامل

نواب التنسيقية يستعرضون مشوار تدريبهم في الأكاديمية الوطنية

مجلس النواب
مجلس النواب
استعرض عدد من أعضاء مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال اجتماع اللجنة التشريعية اليوم، مشوارهم مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التشريعية، لمناقشة قانون الأكاديمية للتدريب، بحضور الدكتورة رشا راغب رئيس الأكاديمية.


وقال المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس اللجنة التشريعية، إن مجلس النواب يضم مجموعة من الأعضاء خريجي الأكاديمية، وجميعهم مميزين داخل العمل النيابي ويبشرون بأداء دور مهم في خدمة المجتمع.
 
وأوضح النائب محمد اسماعيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن ما حققته الأكاديمية الوطنية للتدريب إنجاز تاريخي لمؤسسة عمرها عامين ونصف، وذلك ليس إنجازا في مصر فقط، ولكنها وصلت العالمية  من خلال المشاركة في تنظيم ٨ مؤتمرات ومنتديات شباب عالمية.

وأكد إسماعيل أن نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لديهم تصور كامل لمشروع كامل  للأكاديمية الوطنية للتدريب، لافتا إلى أن مشروع القانون جاهز.

وطلب من الدكتورة رشا راغب، رئيس الأكاديمية، تحديد موعد لعرض القانون عليها، لمناقشته قبل تقديمه للبرلمان، مؤكدا أن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت حلما للشباب المصري وحاضنة للقيادات  الشبابية.

 من جانبه قال الدكتور خالد بدوي، عضو التنسيقية خريج البرنامج الرئاسي، إنه يشعر بالفخر باعتباره أحد أبناء الأكاديمية الوطنية للتدريب التي تعد من أهم تجارب الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الدولة أصرت على نجاح الأكاديمية، وهو ما تم بتأسيس ذلك الصرح أكاديمي المحترم علي مستوى كافة المجالات، لافتا إلى أن النظرة التقديرية للقيادة  السياسية أن من سيتواجد على رأس تلك الأكاديمية سيكون على قدر المسئولية، وذلك ما تحقق بالفعل.

وأضاف: "خضنا تجارب عديدة داخل صرح كبير أنتمي إليه وأرى أن هناك روحا داخل جدران الصرح الذي يديره الشباب".

ووجه النائب خالد بدوي، تساؤلا لرئيس الأكاديمية: ما الخطط التي تستهدفها الاكاديمية لشباب الجامعات حيث  يسعى جميع الشباب الانضمام للأكاديمية؟

وتابع: "لدينا ٣ مليون شاب  في الجامعات هل يتضمن القانون تعاون في هذا الشأن داخل الجامعات؟".

من جانبه قال النائب علاء عصام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الاكاديمية الوطنية للتدريب، لم تكتفي بتقديم قيادات شابة فقط، ولكنها  قدمت نماذج  اخلاقها عالية وسلوكها راقي في التعامل ، فهي تدرب  الشباب علي العلم والثقافة يتمتعون بحالة  أخلاقية وسلوك محترم وتأهيل حقيقي والثقة بالنفس والقدرة  علي العرض .
واكد ان تركيز الاكاديمية علي تدريب الشباب بدءا من سن 15 عاما، يساعد علي تحصين الشباب من أي أفكار هدامة.

وفي السياق ذاته أكدت النائبة رشا كوليب ،عضو تنسيقية شباب الاحزاب ، انها فخورة بانها خريجة البرنامج الرئاسي واكاديمية التدريب، وان  وجودها هنا  كنائبة في البرلمان لدليل علي الاستراتيجيات الحكيمة، التي رسمتها الدولة المصرية في الفترة الماضية  لتلك الأكاديمية والتي تعد مصنع القيادات علي مستوي العالم وافريقيا والوطن العربي .

ووجهت تساؤلا لرئيس الأكاديمية :هل هناك تواصل مع الخريجين الأجانب  الذين تخرجوا من الأكاديمية؟ وهل هناك خطة لانشاء رابطة لخريجي الاكاديمية الوطنية للتدريب مثل رابطة خريجي الجامعات ؟.


ومن جانبه قال النائب عماد خليل ، عضو التنسيقية إن الاكاديمية الوطنية دورها مهم ، ويؤكد ثقة القيادة السياسية في تجربة ثرية كان لها أثر كبير في نجاح التجربة.
وتساءل هل سيتم زيادة في البرامج الخاصة للأكاديمية ، وهل التواصل مستمر مع خريجي الأكاديمية؟ وما هي خطط الأكاديمية في مرحلة كورونا ؟.


أما النائبة رشا علي ، عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين ، ان نجاح الاكاديمية فخر لنا،  وأصبحت شغف الملايين من الشباب،خاصة ان  الحلم بيكبر ومن كان  يعتقد  ان الأكاديمية عبارة عن ديكور  وجد اعتقاده ليس في محله ، حيث فرض  النجاح  نفسه علي الجميع .


وتساءلت ما هي المعايير التي يتم علي أساسها الاختيار حتي يطمئن الجميع انه لايتم الاختيار  بدون اي محسوبية ؟

وأكدت النائبة رشا أبو شقرة ، أن الأكاديمية الوطنية أحدثت حالة  شغف عند الشباب المصري، متسائلة  هل هناك استيراتيجية واضحة لزيادة أعداد الشباب وفتح فروع جديدة في مختلف المحافظات ؟

ومن جانبها قالت النائبة هيام الطباخ ، عضو التنسيقية أنها أحد خريجي الأكاديمية الوطنية وأصبحت مدربة داخلها ، ولمست تحقيق الاكاديمية نجاحات كبيرة حيث وصلت للدعاة في المساجد والتنفيذيين ، ولم تتأثر الأكاديمية بكورونا وقامت بالتدريب أون لاين، وتواصلنا مع فئات عديدة مثل المرأة والأطفال.
الجريدة الرسمية