رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر خريطة مسيرات ذكرى إحياء «محمد محمود»

ذكرى محمد محمود الأولى
ذكرى محمد محمود الأولى

تنشر "فيتو" تحركات الحركات والائتلافات الثورية غدا في إحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، حيث تنطلق الحركات بعدة مسيرات للمطالبة بالقصاص للشهداء.

وقال محمد كمال عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 إبريل: إن الحركة ستنطلق في ذكرى إحياء أحداث محمد محمود غدا الثلاثاء، بمسيرة من ميدان طلعت حرب في الساعة الرابعة مساء تتجه إلى شارع محمد محمود (مكان المعركة التي راح فيها مئات الشهداء وأصيب العديد فيها من شباب الثورة عام 2011).

وأضاف أن طلاب الحركة سينطلقون من جامعة القاهرة في نفس التوقيت إلى شارع محمد محمود أيضا.

من جانبه أوضح شريف الروبي القيادي بحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية في تصريح لـ"فيتو": إن أعضاء الحركة سيتجمعون في الساعة الرابعة مساء أمام منزل الشهيد جيكا (شهيد الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود في العام الماضي) وسينطلقون بعدها بمسيرة إلى ميدان عابدين لإحياء ذكرى الشهداء هناك.

وأعلنت جبهة طريق الثورة أنها ستنطلق غدا بمشاركة حركة شباب 6 إبريل بمسيراتها من ميدان طلعت حرب وجامعة القاهرة إلى شارع محمد محمود.

وقال تامر القاضي عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية الوطنية: إن التكتل والجمعية الوطنية للتغيير ومجلس الدفاع الوطني سيقيمون سرادق بشارع محمد محمود لتأبين شهدائه منذ صباح الغد.

وأكد محمد هيكل المسئول التنظيمي باللجنة المركزية لحركة "تمرد"، أن الحركة سوف تشارك بكامل أعضائها غدا الثلاثاء، في شارع محمد محمود دون تنظيم مسيرات خاصة بالحركة. 

وأعلن خالد ياسين المتحدث الإعلامي باسم حركة الشهيد جابر صلاح "جيكا"، عدم مشاركة الحركة غدا في فاعليات إحياء ذكرى أحداث محمد محمود الثانية.

وقال لـ"فيتو": إن الحركة رغم عدم مشاركتها في أحداث الغد إلا أنها ستشارك حال حدوث تعدي على المتظاهرين في فاعليات الغد؛ مضيفا أن الحركة اكتفت فقط بتنظيم مسيرة اليوم الإثنين، تنطلق من أمام منزل جيكا وتجوب شوارع وسط البلد.

وأكد تامر فوزي عضو حركة الاشتراكيين الثوريين أن الحركة ستنظم مسيرة واحدة في الرابعة عصر غدٍ الثلاثاء تبدأ بوقفة بميدان طلعت حرب ثم تنطلق بمسيرة إلى شارع محمد محمود لإحياء ذكرى "محمد محمود" عام 2011 بمشاركة حركة شباب 6 إبريل وجبهة طريق الثورة.

وأعلن التيار الشعبي أنه اكتفى فقط بالمشاركة في تظاهرات القوى الثورية اليوم الإثنين، في المسيرة التي تنطلق من أمام منزل جيكا إلى شارع محمد محمود ومنطقة وسط البلد.
Advertisements
الجريدة الرسمية