Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقيب المحامين يشكل لجنة لكتابة عقد مشروع المنظومة الإلكترونية

سياسة رجائى عطية
رجائي عطية نقيب المحامين

محمد زكريا

أصدر نقيب المحامين رجائي عطية قرارًا بتشكيل لجنة تقوم خلال أسبوع من تاريخه بكتابة مشروع عقد للتعاقد على مقتضاه بشأن تنفيذ مشروع المنظومة الإلكترونية والدمغات والتوثيق واستكمال «النقابة الذكية».


مشروع المنظومة الإلكترونية

وجاء نصه كالآتي: بعد الاطلاع على قانون المحاماة وعلى العقد السابق المبرم في 11/2/2018 بخصوص تنفيذ مشروع المنظومة الإلكترونية والدمغات والتوثيق.
وعلى ملف هذا الموضوع.
         

أولا: تشكل لجنة من الأساتذة:
(1)  الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين.
(2)  الأستاذ عبد المجيد هارون، أمين صندوق النقابة.
(3)  الأستاذ عبد الحفيظ الروبي، عضو المجلس.
(4)  الأستاذ محمود الداخلي، الأمين العام المساعد.
(5)   الأستاذ صلاح سليمان، عضو المجلس.

النقابة الذكية

ثانيًا: تقوم اللجنة خلال أسبوع من تاريخه بكتابة مشروع عقد للتعاقد على مقتضاه بشأن تنفيذ مشروع المنظومة الإلكترونية والدمغات والتوثيق واستكمال «النقابة الذكية».

ثالثًا: يعرض علينا المشروع فور كتابته لعرضه على هيئة المكتب ثم مجلس النقابة.

حلف اليمين

وعقدت نقابة المحامين«جلسة حلف اليمين القانونية» للمحامين الجدد، برئاسة نقيب المحامين رجائي عطية، ‏وحضور أعضاء المجلس: «حسين الجمال، محمد الكسار، ومحمد راضي مسعود، وماجد حنا».‏

نقابات فرعية

وعُقدت الجلسة لنقابات: «شمال الدقهلية ـ جنوب الدقهلية ـ المنوفية ـ طنطا ـ دمياط ـ المحلة ـ بورسعيد ـ شمال الشرقية ـ جنوب ‏الشرقية ـ بني سويف ـ الفيوم ـ البحر الأحمر»، وذلك بمقر النقابة العامة.‏


وأضاف «نقيب المحامين» قائلا: "إن اليوم بمثابة يوم ميلادٍ جديدٍ لكم في مهنة المحاماة، وهذا الميلاد يعقبه مسئولية، فزميلي ‏محمد الكسار تحدث عن التحاق المحامي بمكتب، وأنا أضم صوتي إلى صوته، ولكني أعرف أن الانضمام إلى مكاتب المحاماة للأسف ‏لم يعد ميسورًا أمام جميع المحامين، وهذه مسألة نحاول أن نبحث لها عن حل".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements