رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب المحامين يحذر من عواقب تزوير شهادات الثانوية للمتقدمين للقيد

نقيب المحامين
نقيب المحامين
أصدر نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، تنبيهًا مهمًا بشأن بعض طلبات القيد بالجدول العام، حيث ثبت بالفحص والاستعلام أن شهادة الثانوية العامة فيها مزورة، مؤكدا أن هذا يعد جناية تزوير في محرر رسمي يعاقب عليها القانون وتعرض حاضر ومستقبل فاعلها للضياع.



وقال:" فوجئت اليوم بعرض ثلاث ملفات بطلبات قيد بالجدول العام، ثبت بالفحص والاستعلام أن شهادة الثانوية العامة مزورة، أهيب بأبنائنا وبناتنا التوقف عن هذا لأنهم يعرضون أنفسهم وحاضرهم ومستقبلهم للضياع ، بمحاكمتهم جنائيًا عن جناية التزوير فى محرر رسمى ، واستعماله".
     

وأضاف "أملى كبير فى الاستجابة إلى هذه النصيحة، وأنصح من عساه يكون أو تكون قد تقدم أو تقدمت بشهادة ثانوية عامة غير صحيحة المبادرة بسحب أوراقه حتى لا يتعرض للمسئولية الجنائية".


قيد خريجي التعليم المفتوح بنقابة المحامين


ويذكر أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، هاجم قيد خريجي التعليم المفتوح بنقابة المحامين قائلا: "لو كان الأمر بيدي لحاكمت من جعل التعليم المفتوح "سداح مداح"، يعني إيه مادة يتم تدريسها في 4 محاضرات"، مشيرا إلى أنه يتحدى خريجي التعليم المفتوح في معرفة مبادئ القانون.


وأوضح عبد العال، أن البرلمان لا يرفض أحد، ولكن لابد من وجود محددات للقيد في النقابة، قائلا: "أحيانا نجيز لبعض الاجانب الترافع أمام المحاكم المصرية وهما يعاملونا بالمثل، ولكن عندما نجيز للتعليم المفتوح ستختل المعايير الدولية، فلن يتم التعامل بالمثل".


وشدد رئيس البرلمان، على ضرورة أن يكون حديث النواب انطلاقا من الدستور والقانون
الجريدة الرسمية