رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقيب الصحفيين يعلن زيادة بدل التكنولوجيا قبل إجراء الانتخابات

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين
كشف الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أنه سيتم الإعلان عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين قبل إجراء الانتخابات.

 
بدل التكنولوجيا

وقال خلال لقائه ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدي البلد" إن بدل التدريب والتكنولوجيا حاليًا 2100 جنيه وهناك تفاؤل كبير بالتزام الدولة لدعم النقابة وأوضاع المهنة المتعلقة بإغلاق الصحف والزملاء المتعطلين.

دراسات حكومية لزيادة البدل

وأضاف: "الدولة لم تخذلنا أبدا وهناك دراسات جدية حاليا لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا مرة أخرى.. الدولة لن تتركنا أبدا دون أن تدعمنا بما يليق بالظروف الحالية".

وتابع: "أتمنى زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بقيمة أكبر من الزيادة السابقة".

رد الحكومة على زيادة بدل الصحفيين

وأوضح أنه تواصل مع جميع صناع القرار في الحكومة وعلى رأسهم رئيس الوزراء والرد كان إيجابيا وهناك تفهم لدعم الصحفيين وزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا.


إيجابية الحكومة مع الصحفيين

ولفت إلي أنه تواصل قبل قليل مع أحد المسئولين في الحكومة بشأن زيادة بدل التكنولوجيا والتدريب وكان الرد إيجابيا قائلًا: خير.

واستطرد: "أنا متأكد من زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا مرة أخرى بعد الحديث مع رئيس الوزراء".

وقال الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين في نفس اللقاء: إن مجلس النقابة لديه حرص شديد على تطبيق القانون، وفي نفس الوقت الحفاظ على صحة الزملاء الصحفيين، لافتًا إلى أن وزارة الصحة أوصت بعدم عقد الجمعية العمومية خوفًا من الإصابة بكورونا.


وأضاف أن القضاء الإداري أصدر حكمًا بعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.


وأشار إلى أن النقابة تلقت ردا من الحكومة ممثلة في وزارتي الداخلية والصحة برفض عقد الانتخابات في سرادق أمام نقابة الصحفيين.


ولفت إلى أن مجلس نقابة الصحفيين تواصل مع أكثر من 10 فقهاء قانونيين لحل أزمة الانتخابات، مؤكدًا أن المجلس وافق بالإجماع على تأجيل الانتخابات أسبوعين والانعقاد خارج مقر النقابة.

رأي الفقهاء القانونيين

وأوضح أن الفقهاء القانونيين أكدوا أنه في ظل الظروف الاستثنائية يجوز تأجيل الانتخابات وإجرائها خارج مقر النقابة، والمادة 29 من قانون النقابة أجازت نظرية الظروف الاستثنائية حاليا.

جائحة كورونا

وتابع: "نحن نعيش في ظل ظروف كورونا وكل شيء متغير، ولم نشهد مسبقا حظر تجول صحي قبل ذلك، وخالفنا عرف نقابة الصحفيين بشأن الانتخابات لأننا لم نشهد ظروف كورونا في السابق".

 ولفت إلى أن الفيصل بين نقابة الصحفيين وأي صحفي معترض على التأجيل هو القضاء المصري، مشيرًا إلي أن هناك لجنة مشكلة برئاسة خالد ميري تبحث في وسط القاهرة عن موقع لانعقاد الانتخابات.


وأشار إلي أنه حتي الآن تم تحديد موقعين يمكن إجراء انتخابات نقابة الصحفيين بهما، وليس من الوارد التأجيل مجددًا، معقبًا: "الحفاظ على صحة الزملاء الصحفيين أهم من تواجدي كنقيب، وفقدنا 4 زملاء في أزمة كورونا".

تأجيل الانتخابات


وأكد أنه لا تأجيل لانتخابات نقابة الصحفيين لما بعد 2 أبريل، والأماكن ستكون مفتوحة ومناسبة لعقد الجمعية العمومية، وسيتم توفير كل الإجراءات الاحترازية خلال الانتخابات إلى جانب توفير فرق تطهير قبل بدء عمومية الصحفيين، مشيرًا إلى أن قانون نقابة الصحفيين يحتاج إلى رأي الجمعية العمومية لكي يتم تعديله ويعرض بعد ذلك على مجلس النواب.


غرامة الغياب عن الانتخابات


ولفت إلى أن غرامة عدم حضور انتخابات نقابة الصحفيين 1 جنيه فقط.

Advertisements
الجريدة الرسمية