Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقيب الصحفيين: صرف بدل شهرة للعاملين بالأقسام المجهولة

سياسة received_486274912719446
ضياء رشوان

منى عبيد تصوير وئام مصطفى

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه وعد قبل ذلك بصرف بدل شهرة للعاملين بالأقسام المجهولة، وأضاف: "سأقترح على أعضاء مجلس النقابة تنفيذ ذلك، وفقا للمتاح من موارد النقابة".


المؤسسات الصحفية
وأضاف رشوان، خلال لقائه بمحرري النقابة: "بعد موافقة المجلس على هذا المقترح، كل من يرغب في تسجيل اسمه، عليه أن يرسل اسمه بموجب خطاب من مؤسسته بطبيعة عمله، وسيتم تحديد فترة زمنية معينة لتلقي هذه الطلبات حتى يتم إجراء دراسة وفقا لعدد المتقدمين والموارد المتاحة".

الصحف القومية
وقال إن الصحف القومية تعاني من شيخوخة كبيرة من العاملين بها، لذا سنقوم بفتح حوار مفتوح مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، والهيئة الوطنية للصحافة، لإعادة فتح التعيينات مرة أخرى، وفقا لقواعد محددة سيتم وضعها، ووفقا لجداول سيتم إعدادها وارسالها للهيئة الوطنية للصحافة، وذلك حتى لا تشيخ الصحافة القومية.

إتاحة المعلومات للصحفيين 
ولفت رشوان إلى أنه، سيكون هناك حوار بناء أيضا مع الجهات الرسمية؛ لتسهيل عمل الصحفيين لتغطية كل الأحداث، وقال :" من حق مندوبي الصحف الحصول على المعلومات بيسر".

زيادة المعاشات 
واكد  ضياء رشوان، أنه سيقترح على مجلس نقابة الصحفيين زيادة معاشات زملائنا بنسبة 20%، مثلما تمت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بنفس ذات النسبة، موضحا أن هذا الأمر سيكلف النقابة قرابة 10 ملايين جنيه، وأشار إلى أن إجمالي المعاشات سنويا 42 مليون جنيه.

الصحفيين المتعطلين
وأضاف رشوان، أنه سيتم إعادة هيكلة كشوف الصحفيين المتعطلين، بعد وضع قواعد قانونية واضحة وسليمة لصرف اعانات البطالة، وكذلك زيادة اعانة البطالة بنسبة 20%، متابعا: "سنضع قواعد قانونية واضحة ومعلنة وشفافة وقابلة للطعن عليها، سواء بالضم أو الاستبعاد".


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements