Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقيب الصحفيين: زيادة المعاشات وإعانة البطالة 20%.. وصرف البدل بصفته النقابية

سياسة received_511306293368914
ضياء رشوان

منى عبيد تصوير وئام مصطفى

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إنه سيقترح على مجلس نقابة الصحفيين زيادة معاشات الصحفيين بنسبة 20%، مثلما تمت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بنفس ذات النسبة، موضحا أن هذا الأمر سيكلف النقابة قرابة 10 ملايين جنيه، وأشار إلى أن جمالي المعاشات سنويا 42 مليون جنيه.


إعانات البطالة
وأضاف رشوان، خلال لقائه بمحرري نقابة الصحفيين، أنه سيتم إعادة هيكلة كشوف الصحفيين المتعطلين، بعد وضع قواعد قانونية واضحة وسليمة لصرف اعانات البطالة، وكذلك زيادة اعانة البطالة بنسبة 20%، متابعا :"سنضع قواعد قانونية واضحة ومعلنة وشفافة وقابلة للطعن عليها، سواء بالضم أو الاستبعاد".

 صرف البدل بصفته النقابية
ولفت رشوان، إلى أنه تم وضع قواعد لصرف البدل، خلال المجلس الماضي، وقال: "سنلجأ لتحويلها لقرار، وسيتم اقتراح صرف البدل بصفته النقابية وليست الوظيفية، حيث أنه يتم صرف البدل للصحفيين طالما اكتسبوا عضوية النقابة، وذلك استنادًا لحكم وحيد ينص على ذلك، مستطردا:" سأوصي بإصدار قرار بأنه موجب كارنيه النقابة يُصرف البدل".

ولفت رشوان إلى أنه، سيكون هناك حوارا بناء أيضا مع الجهات الرسمية؛ لتسهيل عمل الصحفيين لتغطية كل الأحداث، مستطردا :" حق مندوبي الصحف في الحصول على المعلومات بيسر ".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements