رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"نقل النواب" عن حادث قطار طوخ: القوى البشرية بالسكة الحديد تحتاج مراجعة

صورة من موقع حادث
صورة من موقع حادث قطار طوخ

أكد محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن منظومة القوى البشرية داخل قطاع السكك الحديدية في مصر تحتاج إلى إعادة تقييم ومراجعة.



جاء ذلك تعقيبا على حادث خروج عربتين من القطار رقم 949 (القاهرة - المنصورة) عن القضبان بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، وما ترتب عليه من وجود عدد من المصابين.

وتساءل عضو لجنة النقل بالبرلمان: إلى متى يستمر نزيف الأرواح والخسائر في السكة الحديد؟ مشددا على أهمية قيام اللجان الفنية بكشف الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

وشدد زين الدين على ضرورة الإسراع في محاسبة المقصرين بأشد العقوبات، لافتا إلى أن عقوبات المتسببين في هذه الحوادث لابد وأن تناسب ما ارتكبه من جريمة في حق أبناء الشعب.

يشار إلى أن محافظة القليوبية أعلنت إصابة 103 أشخاص بسبب حادث خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان في مدينة طوخ بالقليوبية.

كما دفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث انقلاب قطار.

وتوجه الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حادث القطار.

وأكد الوزير، أنه سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين عن الحادث، وقال: «لن أهرب من المسؤولية، ونعمل ليلا نهارا لتطوير منظومة السكة الحديد لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين».

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب خروج عربتين من القطار رقم 949 (القاهرة - المنصورة) عن القضبان.

وانتقل فريق من «النيابة العامة» لمعاينة حادث قطار (بقرية سندنهور) بمركز بنها محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

Advertisements
الجريدة الرسمية