رئيس التحرير
عصام كامل

"نقل النواب" تطالب بسرعة إعلان تقرير اللجنة الفنية في حادث قطاري سوهاج

حادث قطار سوهاج
حادث قطار سوهاج
أكد محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع أولا بأول تطورات حادث قطاري سوهاج، الذي خلف عددا من الوفيات والمصابين. 


وأشار النائب إلى أن اللجنة على تواصل دائم مع السلطة التنفيذية لمعرفة التفاصيل على مدار الساعة، مطالبا هيئة السكة الحديد بإعلان تقرير اللجنة الفنية بشأن الحادث.

اللجنة الفنية 

وقال زين الدين: بناء على تقرير اللجنة الفنية ومعرفة الملابسات سيتم محاسبة أي متسبب وفقا للقانون، مشددا على هيئة السكة الحديد إعلان نتيجة عمل اللجنة الفنية فور انتهاء عملها.  

وتقدم عضو لجنة النقل بمجلس النواب، بخالص العزاء لأهالي المتوفين، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

تفاصيل الحادث 

وكانت قرية الصوامعة غرب بـ محافظة سوهاج شهدت، اليوم، حادث تصادم قطاري ركاب؛ ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ٣٢ مواطناً وإصابة 84 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.  

الجريدة الرسمية