رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقل البرلمان تناقش أزمة تأخر تسليم كوبري بولين بالبحيرة

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد يسرى عبادة، بشأن البطء في تنفيذ الأعمال بكوبري كفر بولين العلوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.


واستعرض النائب محمد عبادة، طلب الإحاطة، مستنكرا موقف الهيئة العامة للطرق والكبارى، قائلا: "مفيش حد بيحاسب الجهة دى على اخطاءها، في دايرتى كوم حمادة، اعانى من عدم استكمال ٢ كوبرى، رغم الإنتهاء من نسبة ٩٧ في المائة من أحدهم وهو كوبر بولين، رغم الإعلان عن موعد تسليمه في ٣٠ يونيو الماضي. 

وأضاف: أيضا كوبرى مشاه زاوية البحر، تم تخصيص مبلغ ١٨ مليون جنيه في ٢٠١٦، الا أنه لم يتم سوى الجسات فقط. 


وطالب النائب، باتخاذ قرار ملزم للهيئة، ووصف موقفها بالتقاعس، وتساءل عن مصير مبلغ الـ ١٨ مليون جنيه، المخصصة لكوبرى زاوية البحر. 

ومن جانبه رد ممثل الهيئة العامة للطرق والكبارى، إن كوبرى بولين تم الانتهاء منه بنسبة ١٠٠ في المائة، وصدر قرار استلام نهائي، و سيتم تشغيله خلال الأسبوعين المقبلين. 
 
وبشأن الكوبرى الثانى، أكد انه ليس تابع للهيئة وليس مدرجا في خطتها. 


وأوصت لجنة النقل خلال اجتماعها برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة،  الهيئة العامة للطرق والكبارى، بإخطار اللجنة والنائب محمد عبادة بالموعد النهائي لتسليم كوبرى بولين، وكذلك أوصت بمنح الهيئة العامة للطرق والكبارى ووزارة التخطيط، مدة أسبوعين لتقديم البيانات الخاصة بكوبرى المشاة. 


وأكد النائب وحيد قرقر، على أهمية الإلتزام بمواعيد تسليم الكبارى والطرق، ومواجهة أي مشكلات تعوق ذلك، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى يبذل مجهودا ضخما ولاسيما فى قطاع الطرق والكبارى، حيث أصبح لدينا طفرة في ذلك القطاع، وأن أى طريق يتم تنفيذه يكون له أهمية وعائد على الدولة والمواطن، وهو الأمر الذى يتطلب التزام كافة الجهات بتنفيذ مهامها في تنفيذ تلك المشروعات الهامة للمواطنين.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية