رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجلة عامر عبد المنعم تناشد نقيب الصحفيين التدخل لمساعدة والدها

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ناشدت مريم عامر نجلة الصحفي عامر عبد المنعم أحمد الذى تم القبض عليه منذ أيام، نقيب الصحفيين ضياء رشوان التدخل لمساعدة والدها فى دخول الأدوية إليه وعقار الأنسولين نظرا لأنه مصاب بمرض السكري، وكذا إدخال ملابس ومطهرات قائلة: "مفيش تعاون أو تحرك من نقابة الصحفيين".


وأضافت نجلة الكاتب الصحفى عامر عبد المنعم عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "تأكدنا ترحيل أبي لسجن الجيزة المركزي الكيلو 10  ووجوده في فرع الأمن الوطني هناك.

والدي مريض سكر و لسه عامل عمليتين في عينيه وقبل القبض عليه بكام يوم حصله التهاب فيروسي شديد في عينيه".

وتابعت نجلة  الصحفى: حالة والدي الصحية في خطر والنقابة تقف متفرجة ومنتظرين رد فعل من النقابة في مساعدة أبي الكاتب الصحفي وبذل الجهد للإفراج عنه.

وقال الصحفي عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين : إن قوات الأمن ألقت القبض على الزميل الصحفي عامر عبد المنعم  من منزله في فيصل والزميل ٥٨ سنة وعامل عمليتين في العين!".

وعامر عبد المنعم هو صحفي وكاتب، شغل موقع مساعد رئيس تحرير جريدة "الشعب"، ورئيس تحرير "الشعب" الإلكترونية.

وقال الكاتب الصحفى أشرف خليل صديق الصحفى عامر عبد المنعم الذى تم القبض عليه: علمت بتواجد عامر عبد المنعم فى سجن فى الجيزة لافتا إلى أن هذا الأمر تم بشكل ودى وليس بشكل رسمى.

وأضاف أشرف خليل أن نقابة الصحفيين لم تتحرك ولم تفعل أي شىء وتم محاولة الإرسال للنقيب بكل الوسائل المتاحة إلا أنه لا يوجد استجابة موضحا أن القانون يلزم بأنه يتم إبلاغ النقابة قبل التحقيق معه ومن المفترض أن تمتعض النقابة من هذا الأمر، لافتا إلى أنه تم التحقيق معه فى نيابة أمن الدولة دون نقابة أو محام وبعدها تم إيداعه فى السجن.

وتابع: عامر راجل مريض سكر قائلا" لم أقابله شخصيا" لكن نطمع أن نوصل له الدواء وغطاء.

Advertisements
الجريدة الرسمية