الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ناجي الشهابي: صفوت الشريف سعى لحل مشاكل الأحزاب السياسية

سياسة ناجى الشهابى
ناجى الشهابى

عصام هادى

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل عضو مجلس الشورى السابق إن صفوت الشريف كان يسعى دائما الى تقوية الأحزاب السياسية وتمكينها من أداء دورها على الساحة السياسية من خلال ارتباطه بعلاقات جيدة بكافة رؤساء الأحزاب والاستماع اليهم ومحاولة حل المشكلات التى تعترضهم.اضافة اعلان


وقال لـ"فيتو" ارتبطت بعلاقة قوية بصفوت الشريف خلال وجودى كنائب بمجلس الشورى وقت أن كان صفوت الشريف رئيس المجلس وتمكن من خلال خبرته وحنكته السياسية أن يمنح الأحزاب مساحات كبيرة من الوقت للتعبير عن نفسها لدرجة أن الجلسة كانت تمتد لحوالى 7ساعات .

وتابع : صفوت الشريف سعى لحل الأزمات وعلى رأسها أزمة حزب العمل عندما ناقش معى أزمة حزب العمل وأنا رئيس حزب الجيل وتواصلت مع المهندس أحمد شكرى وصفوت الشريف لحل الأزمة. 

وتوفي ، صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق مساء أمس الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

وكانت هناك أنباء خلال الفترة الأخيرة تفيد بإصابة صفوت الشريف بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل في أحد المستشفيات، قبل أن ينفي حفيد صفوت الشريف هذه الأنباء.

وصفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، و هو سياسي مخضرم وأحد ضباط المخابرات العامة في فترة الستينات من القرن الماضي.

وكان "الشريف" عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني، وتقلد عددا من المناصب داخل الحزب، أبرزها الأمين العام لمدة قاربت الـ10 سنوات، وتقلد منصب وزير الإعلام، ورئيس مجلس الشورى.