Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائب يطالب "التموين" بزيادة حصة الخبز وإعادة فتح تظلمات البطاقات

سياسة thumbnail (9)
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني

أكد مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الشعب المصري حمل أعضاء المجلس مسئولية عرض مشكلاتهم على الحكومة لوضع الحلول اللازمة لها.

وأوضح في كلمته تعقيبا على بيان وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، في الجلسة العامة، أن في مقدمة هذه الإشكاليات تخفيض وزن رغيف الخبز من 110 جرامات إلى 90 جراما فقط، وهو ما أقر على حصة الأسر في الحصول على الخبز.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التموين بزيادة عدد الأرغفة المخصصة لكل فرد أو إعادة وزن الرغيف كما كان.

ولفت سالم، إلى أن ثاني المشكلات وقف تظلمات الحذف من البطاقات التموينية منذ 2019، مشيرًا إلى أن المستبعدين تم بسبب فاتورة الكهرباء، مع الأخذ في الاعتبار أن بيوت في القرى تعيش في منزل واحد ومشتركة بعداد واحد ومن ثم ارتفاع استهلاك الفاتورة.

وأكد النائب، أن بعض حالات الاستبعاد من الدعم التمويني، غير منطقية أو غير حقيقية، مطالبا بإعادة فتح التظلمات.

وقال سالم: الأسر تئن من عدم إضافة المواليد لبطاقات التموين، لاسيما أن المقررات أصبحت لا تكفي، منتقدا في الوقت ذاته طول إجراءات فتح المخابز.

واشتكى عضو مجلس النواب، من ارتفاع تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمخابز التي تصل إلى 100 ألف جنيه، مطالبًا بتقسيط هذه المبالغ أو دعم المخابز من خلال وزارة التموين.

كما طالب سالم بإعادة فتح التقديم علي مشروع جمعيتي لأنها توفر فرص عمل للشباب، كما طالب بالنظر للأوضاع العاملين في التموين وتحسين دخولهم نظرًا لزيادة الأعباء الملقاة عليهم نتيجة زيادة عدد المحال والمخابز التي يقومون بالتفتيش عليها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements