Advertisements
Advertisements
الأربعاء 24 فبراير 2021...12 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائب يسأل المصيلحي: "ما سر علاقة أحمد الوكيل بوزاة التموين؟"

سياسة Screenshot_5
الدكتور على المصيلحي

محمد المنسي - محمد حسني

وجه عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، عدة أسئلة لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في مقدمتها سر علاقة أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية، بالوزارة، موضحًا أنه يشعر أن الوكيل هو المتحكم في الوزارة، كما تساءل عن طريقة صرف المكافات في الوزارة.

وتساءل النائب عاطف ناصر عقب إلقاء المصيلحي بيانه أمام مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة عن أسباب أرتفاع السلع التموينية، بالمقارنة بسعرها في السوق ضاربًا المثل بأسعار السكر والزيت والمكرونة، مشيرًا إلى أن وزارة التموين هي أكبر مشتري وبالتالي يجب أن تحصل أسعار أقل من السوق.

كما تساءل النائب عاطف ناصر عن سبب قيام وزارة التموين بإضافة المواليد رغم وجود قرار من مجلس الوزراء.

وأكد ناصر وجود وقائع إهدار المال مدعومة بالمستندات، مضيفًا أن هناك بعض البطاقات تحصل على تموين ولا تحصل على عيش وبعضها العكس.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيكون لدينا السجل التجاري المجمع، والذي نربط فيه بين السجل التجاري والصناعي والموردين والمصدرين، ووجود البيانات وتشعبها في بيانات نختلفة، لايسهل الإجراءات كان تحدي أمامنا وقررنا ان نزيل تلك العوائق، بما يؤدي في النهاية إلى إنجاز أكبر قدر من الأعمال والمهام.

وتطرق بعدها خلال الجلسة العامة للنواب اليوم، إلى توفير مخزون آمن وزيادة كفاءة التوزيع، وأوضح أنه يجب توفير المخازن التي تستطيع الحفاظ على السلع التي نستهدف تخزينها بشكل استراتيجي، وتم وضع المواصفات الفنية وهي مهمة ليست سهلة بالنسبة لتلك المخازن سواء الجافة أو المبردة أو أنفاق تبريد تحت درجات منخفضة، كان يجب أن يكون هناك كود ومواصفات ويتم اعتمادها من هيئة الرقابة، وهو ماانتيهنا فيه إلى 4 مخازن استراتيجية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements