رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: وزير الأوقاف يعتبر فرش المساجد "رشوة مقنعة".. وجبالي يطلب حذف الكلمة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
طلب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بحذف كلمة رشوة مقنعة من مضبطة المجلس.

وكان النائب خالد عبد الموالي قال في كلمته تعقيبا علي بيان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة: "إن الوزير يعتبر أن تأشيرة سيادته على طلبات النواب لفرش المساجد رشوة مقنعة وهذا أمر لا يليق" وأقسم النائب بالله أنه لن يتقدم بأي طلب لفرش المساجد بل وطالب النواب بعدم تقديم أي طلبات للوزير بهذا الشأن قائلا:"المساجد وفرشها هو عمل من أعمال وزارة الأوقاف وليس منة من أحد" .


وكان الدكتور محمد مختار جمعة قال، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى اهتماما لأئمة وزارة الأوقاف لتحسين أحوالهم المالية والمعيشية.

وأضاف: إجمالي ما كان يتقاضاه الإمام 1288  جنيها قبل الاستقطاعات  وذلك قبل تولي الرئيس السيسي حكم مصر والآن أصبح أقل إمام يتم تعيينه بالليسانس يحصل على  4075 جنيها وللدكتوراة 5000 جنيه وأقل زيادة بلغت 2088 جنيها والزيادة للدكتوراه 3393 جنيها. 

وأشار الوزير إلى أن معظم العمل علي تحسين أمور وأحوال الأئمة يتم بعيدا عن الموازنة العامة للدولة وبالجهود الذاتية للوزارة حيث تصرف الوزارة   مليار و200 مليون سنويا منهم 700 مليون لتحسين أوضاع الأئمة وهي من الموارد الذاتية  . 

 وأكد الوزير أن إجمالي ما كانت تحققه هيئة الأوقاف 560 مليون وزاد العام الماضي إلي مليار و540  مليون جنيه بزيادة 900 مليون وصناديق النذور زادت 400 بالمائة وصلنا 30 مليونا بدلًا من 7 ملايين.

 وأشار الوزير إلى أن هيئة الأوقاف  سوف  تحقق مليارا و800 مليون جنيه ونستهدف 2 مليار ونصف المليار جنيه خلال العام القادم.
Advertisements
الجريدة الرسمية