Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائب لوزير الطيران: "مطار سوهاج عامل زي موقف السيرفيس"

سياسة thumbnail (1)
وزير الطيران المدني أمام البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني

أكد النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب، أن وزير الطيران المدني لم يقم بزيارة أيا من المطارات منذ 2019، قائلا: أنا برضه هنا مش هتكلم غير على مطار سوهاج.

وانتقد النائب في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار عنبه، أوضاع مطار سوهاج، قائلا: "مطار سوهاج عامل زي موقف السيرفيس، مفيش استراحات".

وأشار النائب، إلى أن هناك إشكالية مغلوطة بأن المسافرين من مطار سوهاج فقط هما العمالة المصرية للخارج، موضحا أن هناك مزارات سياحية في سوهاج مثل أبيدوس في مدينة البلينا.

وطالب النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب، بضرورة قيام لجنة السياحة بالمجلس بعمل زيارة لمطار سوهاج للتعرف على أرض الواقع على حالة المطار.

وفي السياق ذاته كشف الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، بعض التطورات التي حدثت في عدد من المطارات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم تطوير مطار سفنكس بتكلفة 1.3 مليار جنيه وذلك لاستيعاب 900 راكب/ساعة بدلا من 300 راكب/ساعة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم انشاء قرية بضائع لخدمة المصدرين وذلك توفيرا عليهم بدلا من الوصول إلي مطار القاهرة حيث أن مطار سفنكس يقع في منطقة استيراتيجية قريبة من الطرق المؤدية للوجه البحري والقبلي.

وعن مطار برج العرب، أكد وزير الطيران المدني، أنه تم تطويره لاستيعاب 5 مليون راكب سنويا بقرض ميسر ، فضلا عن انضمامه للمطارات صديقة البيئة.

وفيما يتعلق بمطار سانت كاترين، قال الوزير: يقع في منطقة سياحية واعدة كانت التوجيهات بضرورة أن يكون الممر أطول من الموجود خاصة أنه يقع وسط الجبال، وبالفعل تم الانتهاء من الممر، وأصبح يستوعب 600 راكب/ساعة ، وتم انشاء جراج للسيارات وطرمق لاستيعاب عدة طائرات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements