رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: لدينا ثقة عمياء في القيادة السياسية بشأن التعامل مع أزمة سد النهضة

وزير الخارجية أمام
وزير الخارجية أمام البرلمان
أكد عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، انه يثق ثقة عمياء في القيادة السياسية والخارجية المصرية في التعامل مع أزمة سد النهضة الأثيوبي، معلناً تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن.


وأشار خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، بحضور السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إلى الدور الذي المحوري الذي قامت به مصر في مجلس الأمن وحظي بتقدير المجتمع وأسفر عن تبني قرارات ذات صله منها تجفيف منابع تمويله و مواجهة ظاهرة المقاتلين الأجانب، وهي القرارات التي تسعى الوزارة لمتابعة تنفيذها.

وشدد على ضرورة توفير الإمكانيات المادية واللوجستية مع الخارجية المصرية بما يمكنها من التعامل مع ملف حقوق الإنسان، وتشكيل لوبي مصري قوي بالخارج للرد علي المعلومات غير الصحيحة التي تشاع في الخارج.

وطالبت نشوي الديب، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، بعودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع سوريا، الأمر الذي أيده النائب محمد مدينة عضو مجلس النواب بتأكيدة أنهم شركائنا في حرب 1973، فلا يجب أن تتجمد الشعب السوري.

وأكد في المقابل الثقة في القيادة السياسية والخارجية المصرية للتصرف في ملف سد النهضة، منتقدا في المقابل استمرار المغالطات القطرية حيال مصر عن طريق قناة الجزيرة. 

وأعرب محمد مدينة، رفضه للتقارير المغلوطة التي تصدر عن حالة حقوق الإنسان في مصر، قائلاً: نرفض الوصاية من أي دولة علي المجتمع المصري.
Advertisements
الجريدة الرسمية