رئيس التحرير
عصام كامل

نائب: سوهاج أكبر من سويسرا.. ومع ذلك تعاني نقص الأنشطة الرياضية

وزير الشباب أمام
وزير الشباب أمام البرلمان
طالب خليفة رضوان، عضو مجلس النواب عن دائرة جرجا بسوهاج، من وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ضرورة الاهتمام بأحوال مراكز الشباب في محافظة سوهاج.


وقال في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: سوهاج تعتبر نفس مساحة تونس، وأكبر من سويسرا، ومع ذلك تعاني من الكثير من المشكلات المرتبطة بالشباب والرياضة.

اظهار ألبوم



وتابع: أتمنى من كل وزير أن يكون في حقيبته "تعداد سكاني"، لكي يدرك أن الكثير من المناطق في الجمهورية، تعداد سكانها مليونان، فلا يجوز أن يكون هناك محافظة أو مدينة عدد سكانها مليون مواطن، او 8 ملايين بالنسبة لسوهاج كلها، ورغم ذلك تخلو من مركز شباب حقيقي.

وشدد النائب، على أهمية زيادة الدعم لمراكز الشباب في القرى، أسوة بالنوادي الكبرى، نظرا لأهمية تطوير مهارات الشباب ومكافحة التطرف والإرهاب يبدأ بالنشاط الرياضي.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمام الجلسة العامة للبرلمان: نسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية وإقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية وإقليمية.

وكشف تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا.

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دولة في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول أفريقيًا وعربيا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الاستادات الضخمة.

كما أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان  1199 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر.
الجريدة الرسمية