Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائب: تكرار حوادث القطارات غير طبيعي ووزير النقل يتحمل المسئولية السياسية

سياسة 174606457_1149439812163763_271826290162536998_n
حادث قطار طوخ

محمد المنسي _ محمد حسني

قال النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ للحزب المصري الديمقراطي: تكرار حوادث السكة الحديد بات أمرًا  غير طبيعي، ويثير العديد من التساؤلات.

وتابع تعقيبا على حادث انقلاب قطار أمام إحدى قرى مركز طوخ في محافظة القليوبية الذي وقع اليوم وأسفر عن اصابة عشرات المواطنين:" تكرار حوادث القطارات بصورة كبيرة لم يحدث من قبل، ولم تسفر عن هذه الأعداد الكبيرة، مضيفا "حتى عندما كانت حالة السكك الحديدية في أسوأ أحوالها".

وطالب عضو مجلس الشيوخ وزير النقل بتحمل المسئولية السياسية، داعيا لأن يخرج ويوضح للمواطنين ماذا يحدث وما إذا كانت هذه حوادث مفتعلة، أم أن هناك فشلا ذريعا في إدارة هذا المرفق الهام .

وقال: بغض النظر عن نتيجة التحقيقات لا زالت هناك مشاكل في أولويات  الإنفاق الحكومي، ويجب إعادة  النظر فيها وإعطاء  المرافق الحيوية أولوية قصوى وعلى رأسها  مرفق السكك الحديد.

وكانتوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).
 
وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان  توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements