رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: بيانات وزارة الصحة "جرس إنذار" حول وباء كورونا

مجلس النواب
مجلس النواب
أكد النائب يوسف الشاذلي، وكيل لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، أن إعلان وزيرة الصحة، معدل الإصابة بفيروس كورونا الذي ارتفع 5 أضعاف في نفس هذا الوقت من العام عن العام الماضي، بعدما سجلت نسبة الإصابات، خلال الأسبوع الوبائي الحالي 5845 حالة أسبوعية، مقارنة بـ1248 حالة في نفس هذا الأسبوع من العام الماضي، أي بزيادة 5 أضعاف تقريبًا.


مضيفًا أن أكثر المحافظات إصابة بالفيروس هى: "القاهرة والجيزة والمنيا والفيوم وسوهاج" وفقًا للتقارير الرسمية.

وأشاد النائب، بالقرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم، بناءً على توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي بالحزم التام في التعامل مع كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقال الشاذلي في تصريحات له اليوم: إن قرارات رئيس الوزراء بحظر أي احتفالات او فعاليات جماهيرية وغلق المولات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية والتشديد في ارتداء الكمامة داخل المترو ووسائل المواصلات المختلفة، يؤكد أن مصر حازمة وحاسمة في التعامل مع هذه الموجة من فيروس كورونا.

وشدد الشاذلي على أن هذه الحقائق ومع الوضع المتردي لفيروس كورونا في العالم كله، وبالخصوص الهند كمثال بارز يدعونا إلى التجاوب التام مع التعليمات والاجراءات الاحترازية لعبور هذه الموجة من فيروس كورونا، قائلًا: إن هذه البيانات بمثابة جرس إنذار لخطورة الوباء وسرعة انتشاره، ليس في مصر فقط، ولكن في العالم أجمع.
Advertisements
الجريدة الرسمية